البرازيل تواجه هاجس الخروج على ايدي الاوروبيين من جديد

البرازيل تواجه هاجس الخروج على ايدي الاوروبيين من جديد
Foot24
2022-12-09 14:20:00

يدخل المنتخب البرازيلي مواجهة كرواتيا في ربع نهائي مونديال قطر 2022 بهاجس الخروج و الاقصاء من المنتخبات الاوروبية.

ففي اخر 4 نسخ من كأس العالم خرج ابناء السامبا من الادوار الاقصائية امام منتخبات اوروبية اول في نخسة المانيا 2006 على يد فرنسا في الدور ربع النهائي بهدف وحيد سجله تيري هونري بينما كان الاقصاء في نسخة جنوب افريقيا 2010 في ذات الدور امام هولندا بنتيجة 2-1 حيث سجل انذاك ويسلي شنايدر هدفي الطواحين و وقع على هدف البرازيل روبينهو.

وفي نسخة 2014 التي دارت في البرازيل كانت الانتكاسة الكبرى لنجوم السامبا حيث بلغوا نصف النهائي وانهاروا امام الالمان بنتيجة مذلة 7-1حيث سجل توني كروس و اندري شورله ثنائيتين واضاف ميروسلاف كلوزه وسامي خضيرة و توماس مولر بقية الاهداف فيم جاء هدف البرازيليين عبر اوسكار. 

اما في مونديال روسيا 2018 لم يقدر منتخب السامبا على التأهل الى مربع الذهب حينما انسحب على يد منتخب بلجيكا بهدفين لهدف في ربع النهائي وسجل في تلك المباراة فيرنانديهو على وجه الخطأ و كفين دي بروين للشياطين الحمر بينما سجل للبرازيل ريناتو اوغوستو.

وفي المونديال الحالي يسعى ابناء تيتي لتجاوز هذه العثرات و الوصول بأخف الاضرار الى نصف النهائي خصوصا و ان البرازيل تعد المرشح الابرز لنيل اللقب بعد الاداء الباهم الذي قدمته طيلة البطولة.

الياس بن صالح 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية