سيناريو "هيتشكوكي" يتوج بايرن ميونيخ بطلا للبوندسليغا بعد تعادل درامي لبوروسيا دورتموند

سيناريو "هيتشكوكي" يتوج بايرن ميونيخ بطلا للبوندسليغا بعد تعادل درامي لبوروسيا دورتموند
Foot24
2023-05-27 20:49:00

توج بايرن ميونيخ اليوم السبت 27 ماي 2023 بطلا للدوري الألماني مستغلا تعثر غريمه بوروسيا دورتموند الذي وقع في فخ التعادل أمام ماينز على ملعب سيغنال ايدونا بارك، في الجولة 34 والأخيرة من البوندسليغا.

وفاز النادي البافاري بشق الأنفس على ملعب نادي كولن بهدفين لواحد، حيث افتتح كينغسلاي كومان النتيجة في الدقيقة الثامنة قبل أن يعدل ديجان ليوبيسيتش في الدقيقة 81' من علامة الجزاء في الوقت الذي كانت تشير فيه النتيجة إلى تأخر بوروسيا دورتموند بهدفين لواحد.

وفي حين تمكن البايرن من تسجيل هدف الانتصار في وقت قاتل (89') بتوقيع نجمه الشاب جمال موسيالا، لم يفلح أسود الفيستيفال في قلب النتيجة ليكتفي بهدف التعديل في الوقت بدل الضائع عبر مدافعه نيكلاس سولي.

وتعادل الفريقان في مجموع النقاط برصيد 71 نقطة بيد أن تفوق العملاق البافاري في المواجهات المباشرة منحه اللقب للمرة الحادية عشر على التوالي والثالثة والثلاثين في تاريخه.

يذكر أن فريقي شالكه وهيرتا برلين قد نزلا رسميا إلى الدرجة الثانية بينما سيلعب شتوتغارت مباراة فاصلة من أجل تفادي النزول.

من ناحية أخرى، تأهل يونيون برلين، رفقة اللاعب الدولي التونسي عيسى العيدوني، إلى دوري أبطال أوروبا باحتلاله المركز الرابع ليلتحق بلايبزيغ الذي جاء ثالثا وضمن تأهله منذ الجولة الماضية.

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية