المنتخب الوطني التونسي مرشّح لجائزة أفضل منتخب افريقي

المنتخب الوطني التونسي مرشّح لجائزة أفضل منتخب افريقي
2022-06-30 13:25:54

كشف الاتّحاد الافريقي لكرة القدم صباح اليوم الخميس 30 جوان 2022 عن قائمة الجوائز السنويّة التي تعود من جديد بعد أن سجّلت غيابها خلال الموسم الماضي.

وسجّلت تونس حضورها في قائمة المنتخبات المرشّحة لجائزة أفضل منتخب افريقي لعام 2022 مع كلّ من بوركينا فاسو والكاميرون وجزر القمر ومصر وغينيا الاستوائية وغمبيا ومالي والمغرب اضافة الى بطل افريقيا السنغال.

كما تواجد لاعب المنتخب الوطني التونسي والأهلي المصري علي معلول في قائمة ال30 لاعبا المرشّحين لجائزة أفضل لاعب افريقي رفقة محمد صلاح وأشرف حكيمي وخاليدو كوليبالي وساديو ماني ورياض محرز وغيرهم من اللاعبين الأفارقة الذين تألّقوا في مختلف الدوريات الأوروبيّة والافريقيّة والعالميّة. 

وضمن لاعب الترجي الرياضي التونسي محمد علي بن رمضان مركزا له ضمن قائمة المرشّحين لنيل جائزة أفضل لاعب افريقي محلّي التي سيدخلها مع نجوم الدوريات الافريقيّة كالحارس محمد الشنّاوي وبيرسي تاو ومحمد شريف وأشرف داري ومحسن متولّي وغيرهم.

أما بالنسبة لجائزة أفضل لاعب افريقي شابّ,فقد سجّلت القائمة حضور لاعب المنتخب الوطني التونسي ومانشستر يونايتد الانجليزي حنّبعل المجبري مع لاعب فالنسيا وييبي سار وغيرهم من اللاعبين الذين ينتظرهم مستقبلا واعدا.

كما اختار الاتحّاد الافريقي كلّ من وفاق سطيف الجزائري وبيترو لواندا ومازيمبي والأهلي وأهلي طرابلس والاتحاد الليبي والرجاء ونهضة بركان والوداد وأورلاندو بيراتس للمنافسة على لقب أفضل فريق افريقي كما ضمتّ قائمة أفضل مدرّب افريقي تواجد كلّ من أليو سيسي ووليد الرغراغي وفهيد هاليلوزيتش وفلورون ايبينغي وماندلا وتوم سانتيفيت وبيتسو موسيماني وكارلوس كيروش وأمير أبدو وكامو مالو.

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية