أبطال إفريقيا: الترجي للإستمرار في الصدارة والهلال لتدارك عثرة الافتتاح

أبطال إفريقيا: الترجي للإستمرار في الصدارة والهلال لتدارك عثرة الافتتاح
Foot24
2023-12-01 11:50:42

يحل الترجي الرياضي التونسي اليوم الجمعة على الساعة الخامسة مساء ضيفا على الهلال السوداني في إطار مباراة الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام بملعب ''بينجامين مكابا'' الوطني بتنزانيا. 
 

ويسعى نادي باب سويقة لتحقيق الإنتصار الثاني له في البطولة بعض تفوقه في الجولة الأولى على مواطنه النجم الرياضي الساحلي بهدفين دون رد، وذلك بهدف الإبتعاد بصدارة ترتيب المجموعة، والإقتراب من حصد بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي مبكرا، ساعيا لإستغلال الإستقرار الذي يمرّ به منذ تثبيت المدرب طارق ثابت على رأس المقاليد الفنية، وذلك بتحقيقه لستة انتصارات وهزيمتين في 8 مباريات. 
 

من جهة أخرى، سيدخل الأحمر والأصفر المباراة منقوصا من خدمات ثنائي الهجوم المتكون من البرازيلي رودريغو رودريغيس والغامبى كيبا سووى المصابين، على أن يستنجد الإطار الفني بالمهاجم محمد علي بن حمودة. 
 

 في المقابل، يرنو الهلال لتحقيق نتيجة إيجابية بهدف خطف أول ثلاث نقاط في رصيده في المسابقة رغم غياب نسق المباريات عن الفريق الذي لم يخض أي لقاء على مستوى البطولة السودانية منذ شهر أفريل الماضي، حيث اقتصرت مشاركاته على البطولة القارية والبطولة العربية فقط. 
 

وسيعوّل الفريق في هذه المباراة على بعض من نجوم الفريق على غرار المهاجم السوداني باب عبدو ندياي والظهير الموريتاني خديم دياو والكونغولي ستيفين إيبويلا، بالإضافة إلى كل من قلب الدفاع السينغالي عصمان ديوف وحارس المرمى الإيفواري عيسى فوفانا. 
 

يشار إلى أن الترجي يتفوق على الهلال في تاريخ المواجهات المباشرة، إذ أنه فاز عليه في 6 مناسبات، في حين انتصر الهلال في 3 وحسم التعادل لقاء وحيدا بينهما، فيما تعود آخر مواجهة بينهما إلى سنة 2011 في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي عرفت انتصارين للترجي الاول ذهابا في أم درمان بهدف لصفر والثاني ايابا بثلاثية نظيفة برادس. 


يذكر إن الترجي يحتل صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، متساوياً مع بترو أتلتيكو الأنغولي الذي انتصر بدوره على الهلال في الجولة الأولى، فيما يتذيل النجم الساحلي والهلال الترتيب دون أي نقطة.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية