المنتخب التونسي يطارد فوزه الأول في المالاوي

المنتخب التونسي يطارد فوزه الأول في المالاوي
Foot24
2023-11-20 12:36:00

يلاقي المنتخب الوطني غدا الثلاثاء مضيفه مالاوي بملعب ''بينغو ستايديوم'' في مدينة ليلونغوي في إطار الجولة الثانية من تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.  
 

وكان المنتخبان قد التقيا في 7 مناسبات سابقة، أربع منها رسمية وثلاث ودية.. وانهزم النسور بثلاثة أهداف لاثنين في أول مواجهة جمعت المنتخبين في ديسمبر 1987 وسجل لمنتخبنا اللاعب محمد علي المحجوبي، بالإضافة إلى هدف أحرزه المالاويون بالخطأ في مرماهم. 
 

وتجدد الحوار بين المنتخبين بالمالاوي في جوان 1989 وانهزم المنتخب الوطني مجددا بنتيجة هدف نظيف. 
 

وفي شهر أوت من نفس السنة، استضاف المنتخب الوطني نظيره المالاوي في مواجهة ودية وتفوق عليه بثلاثية نظيفة حملت توقيع كل من طارق ذياب ولسعد العبدلي وخالد بن يحيى.  
 

وكانت المواجهة الرابعة بين المنتخبين في سبتمبر 2004 بمناسبة ذهاب تصفيات نسخة كأس العالم التي أقيمت بألمانيا سنة 2006، حيث انتهت المباراة بالتعادل الايجابي فيما سجل زياد الجزيري وقيس الغضبان هدفي تونس. 
 

وفي مباراة العودة التي أقيمت برادس في مارس 2005، اكتسح أبناء روجي لومار نظيرهم المالاوي  بسباعية دون رد بفضل رباعية دوس سانتوس، بالإضافة إلى هدف عن طريق كل من هيكل قمامدية وخوزي كلايتون وقيس الغضبان. 
 

وتواجه المنتخبان في إطار تصفيات كأس أمم افريقيا 2012 التي أقيمت بالغابون وغينيا الإستوائية، حيث أحرز الهداف التاريخي للمنتخب عصام جمعة هدفي النسور في اللقاء الذي انتهى مرة أخرى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما وذلك في سبتمبر 2010، قبل أن يتعادل المنتخبان سلبا بالمالاوي ايابا وذلك في سبتمبر من السنة الموالية.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية