مجدي التراوي : نفتقد للنجاعة الهجومية ويجب الحدّ من الأخطاء الفردية

مجدي التراوي : نفتقد للنجاعة الهجومية ويجب الحدّ من الأخطاء الفردية
Foot24
2023-09-03 14:52:00

أشار المدرب المساعد للترجي الرياضي التونسي مجدي التراوي بعد الفوز الصعب يوم الأمس على النجم الرياضي بالمتلوي بثلاثة أهداف لهدفين في إطار ثالث جولات الدور التمهيدي لبطولة الرابطة المحترفة الأولى إلى أن فريقه كان يُدرك أن المباراة ستكون صعبة، خاصةً بعد التعادل خارج القواعد في الجولة الماضية ضد الإتحاد الرياضي بتطاوين، والتي كانت مباراةً في المتناول على حد تعبيره لولا الأخطاء الفردية.
 

وأضاف صاحب الـ39 سنة أن المجموعة تفتقد للنجاعة الهجومية، مُشيداً في الحين ذاته بأهمية عودة الفريق في اللقاء بعد أن كان مُنهزماً بهدفين لهدف ومؤكداً أن الإطار الفني يرنو إلى التحسين من جودة الخط الهجومي والإستفادة من دخول متوسط الميدان الهجومي البرازيلي يان ساسي في منظومة الأحمر والأصفر، وهو الذي قدّم مباراةً طيبة بفضل لمساته الفِّنية وتمريراته المتقنة.
 

وفي نفس الشأن، أشار التراوي إلى أن الفريق كان يبحث دوماً عن لاعب بهذه المواصفات، مُتمنياً بأن يستمرّ صاحب الـ26 سنة في التطوُّر بهدف الإستفادة من خدماته إبّان التأهيل المُنتظر للمهاجم البرازيلي رودريقو رودريقيز في الأسابيع المقبلة، وهو ما من شأنه أن يعود بالفائدة على هجوم الفريق ككلّ.
 

كما تطرّق التراوي إلى مسألة الأخطاء الفردية المُتكرِّرة للاعبيه، والناتجة عن سوء التفاهم قائلاً أنه يجب أن يتمّ تجنُّب هذه المشاكل على الشِّقّيْن الدفاعي والهجومي، مُستعيناً بذلك بأخطاء الفريق على مستوى الهدف الثاني لنجم المتلوي بعد أن تمّ منح الكرة للمنافس، بالإضافة إلى سوء التمركز خلال الركلة الركنية التي جاء منها الهدف. كما قال أنّه يجب العمل على تحسين النجاعة الهجومية بهدف الحد من خطورة المنافسين وتقليل فرص عودتهم في المباريات.
 

أخيراً وليس آخراً، صرّح التراوي أن فريقه لم يقم يوم الأمس بتجربة خطة 4-3-3 أثناء المباراة، مُحدِّداً أن نادي الدم والذهب إلتزم بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع منح مركز صانع الألعاب للدولي النجري يوسف أومارو الذي تم تعويضه بعدها بيان ساسي وراء المهاجم أسامة بوقرة الذي حاول من خلاله الفريق تدارك النقص الواضح في مركز رأس الحربة.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية