أبطال أوروبا: صدام مرتقب بين السيتي وبايرن، والانتر في مهمّة برتغالية شاقّة

أبطال أوروبا: صدام مرتقب بين السيتي وبايرن، والانتر في مهمّة برتغالية شاقّة
Foot24
2023-04-11 13:45:42

تعود اليوم الثلاثاء 11 أفريل 2023 مباريات دوري أبطال أوروبا بمواجهة ساخنة بين بطل إنجلترا وبطل ألمانيا في ذهاب الدور ربع النهائي بملعب الاتحاد بمدينة مانشستر.

ويحل بايرن ميونيخ ضيفا ثقيلا على مانشستر سيتي في مواجهة متجددة بين المدربين بيب غوارديولا وتوماس توخيل الحافز فيها هو ثأر المدرب الإسباني من منافسه الألماني الذي أطاح به في نهائي نسخة 2021 عندما كان مدربا لتشلسي.

ويدخل الفريق السماوي اللقاء بصفوف شبه مكتملة ولن يغيب سوى الشاب الانجليزي فيل فودين بسبب مشاكل صحية، في المقابل سيكون النادي البافاري محروما من حارسه الأساسي مانويل نوير إضافة إلى لوكاس هيرنانديز واريك ماكسيم تشوبو موتينغ المصابين.

ومن المتوقع أن يعتمد غوارديولا على خطة 3 2 4 1 بتواجد جون ستونز كلاعب ارتكاز ثاني بجانب رودريغو في حين قد يعتمد توخيل على الخطة الكلاسيكية 4 2 3 1 التي تستهدف اللعب المباشر نحو المرمى بانطلاق الظهيرين والمساندة المستمرة لرباعي الهجوم الذي سيقوده توماس مولر.

وفي مباراة أخرى يستضيف بنفيكا البرتغالي فريق الانتر الإيطالي في مباراة خارج التوقعات بسبب تألق الفريقين أوروبيا هذا الموسم وإطاحتهما بيوفنتوس وبرشلونة على التوالي في دور المجموعات.

ويغيب عن الفريق البرتغالي كل من أوتاميندي وباه ودراكسلر بسبب الإصابة بينما لن يتمكن الانتر من الاعتماد على دينامو خط الوسط التركي هاكان كالهانوغلو ومدافعه السلوفاكي ميلان سكرينيار لنفس السبب.

وأطاح النيراتزوري في الدور ثمن النهائي بالغريم التقليدي لبنفيكا، نادي بورتو، مما يكسبه شيئا من الخبرة في تحمل ضغط الجماهير البرتغالية التي ستدفع بقوة من أجل تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف لوضع قدم في نصف النهائي.

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية