العقوبة تنهي موسم ساندرو تونالي

العقوبة تنهي موسم ساندرو تونالي
Foot24
2023-10-26 12:24:00

تعرّض لاعب خط وسط المنتخب الإيطالي ونيوكاسل الإنقليزي ساندرو تونالي لعقوبة إيقاف مطولة ستمتد إلى ثمانية عشرة شهرا بعد القرار الصادر اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023 عن الإتحاد الإيطالي لكرة القدم بخصوص تورطه في قضية المراهنات غير القانونية. 
 

ويأتي هذا القرار بعد أن كان من المقرّر أن تمتد فترة غياب صاحب الـ23 سنة لمدة 18 شهرا، قبل أن تتوصّل لجنة الدفاع عن اللاعب إلى إتفاق مع الإتحاد الإيطالي لتخفيفها إلى 10 أشهر، مقابل وضعه تحت الرقابة لمدة 6 أشهر وتأديته للخدمات الإجتماعية حسب ما أشارت إليه شبكة ''إر إم سي'' الفرنسية. 
 

ويعدّ تونالي، والذي أضحى أغلى لاعب إيطالي في التاريخ بعد إنتقاله من ميلان الإيطالي إلى نيوكاسل مقابل 64 مليون يورو خلال الميركاتو الصيفي الأخير، ثاني لاعب إيطالي تطاله حملة الإيقافات المتعلقة بالمراهنات خلال الموسم الحالي بعد لاعب خط وسط اليوفنتوس نيكولو فادجيولي الذي أوقف لمدة 7 أشهر. 
 

وكان نيوكاسل قد أفاد الأسبوع الماضي أن لاعبه كان يخضع للتحقيقات حول هذه القضية، مؤكدا على تعاونه التام مع السلطات، خصوصا بعد تعبيره عن ندمه الشديد بخصوص إدمانه على المراهنات غير القانونية، والتي كانت ضمنها مباريات لفريقه السابق ميلان. 
 

يشار إلى أن هذه العقوبة ستشكل ضربة قاصمة لنيوكاسل والمنتخب الإيطالي على حد سواء، إذ أن الأول يطمح للذهاب بعيداً في الموسم الحالي من الدوري الإنقليزي بعد البوادر التي قدمها الموسم الماضي، والتي دفعته بالأساس للتعاقد مع تونالي، في حين يستعد الـ''أتزوري'' لملاقاة كل من مقدونيا الشمالية وأوكرانيا الشهر المقبل في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 التي ستقام بألمانيا في جوان المقبل، والتي ستشهد أيضاً غياب صاحب الـ23 سنة في صورة تأهل المنتخب الإيطالي.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية