سحب قرعة دور نصف النهائي لكأس تونس: مواجهات محتملة بين التاريخ والطموحات

سحب قرعة دور نصف النهائي لكأس تونس: مواجهات محتملة بين التاريخ والطموحات
Foot24
2023-04-04 12:45:00

تُجرى قرعة الدور نصف النهائي لكأس تونس اليوم 4 أفريل 2023 بداية من الساعة العاشرة ليلا في برنامج سويعة سبور على قناة حنبعل.

وتأهل كل من النادي الإفريقي والأولمبي الباجي والملعب التونسي بينما سيتواجه الترجي الرياضي التونسي والنادي الرياضي البنزرتي في مباراة ربع النهائي المؤجلة، غدا الأربعاء على ملعب حمادي العقربي برادس.

وفي حال تأهل الترجي فإن القرعة قد تنذر بدربي عاصمي جديد إذ لم يتقابل الفريقان في السنوات العشر الأخيرة لحساب كأس تونس، سوى في نهائي 2016 الذي انتهى بتتويج فريق باب سويقة بهدفين دون ردّ.

من ناحية أخرى، يطمح الملعب التونسي إلى استعادة اللقب مجددا بعد أن سبق وتُوج به 6 مرات من قبل، كان آخرها سنة 2003 عندما أطاح بالنادي الإفريقي في النهائي بهدف لصفر.

أما الأولمبي الباجي فيسعى هو الآخر إلى تكرار إنجاز 2010 عندما حقق اللقب على حساب النادي الرياضي الصفاقسي بهدف دون ردّ مع العلم أنه فاز في الدور ربع النهائي على فريق عاصمة الجنوب.

من جهته يطمح النادي الرياضي البنزرتي إلى الوصول إلى النهائي في حال إقصائه للترجي، إذ سبق له التتويج باللقب في 3 مناسبات كان آخرها سنة 2013 حين فاز على مستقبل المرسى بنتيجة 2 ـ 1.

يذكر أن الترجي الرياضي التونسي هو الأكثر تتويجا بكأس تونس بواقع 15 لقبا ولكنه لم يحقق اللقب منذ 7 سنوات، يليه النادي الإفريقي برصيد 13 تتويجا كان آخرها سنة 2018.

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية