خُطّة مُحكمة من الدوري الأمريكي لضم ميسي

خُطّة مُحكمة من الدوري الأمريكي لضم ميسي
Foot24
2023-03-28 19:49:00

أعلنت صحيفة سبورت الكتالونية أن أندية الدوري الأمريكي لكرة القدم بصدد الإستعداد لتقديم عرض مالي مغر للغاية، وذلك ضمن مُخطط كامل يهدف إلى التعاقد مع لاعب باريس سان جيرمان وأسطورة منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ويسعى فريق إنتر ميامي الأمريكي منذ مدة لضم ميسي، حيث تم التواصل مع اللاعب إثر نهاية عقده مع فريق برشلونة الإسباني سنة 2021, قبل أن ينتقل إلى نادي العاصمة الباريسية. كما جرت محادثات مع محيط اللاعب خلال كأس العالم قطر 2022. 

ويأتي إهتمام الأندية الأمريكية بميسي نظراً للعائدات المالية الهامة التي ستنهال على الدوري المحلي في حال إنتقاله، نظراً للقيمة التسويقية للاعب، بالإضافة إلى كوْن هذا الإنتقال جزءًا من مخططات بلاد العام سام للإستعداد لكأس العالم 2026.

إلا أن التعاقد مع بطل العالم لسنة 2022 لن يكون مهمةً سهلة على أندية الدوري الأمريكي، إذ أنّه قد يتم دفع راتب اللاعب من طرف 29 ناد نظراً للقواعد المالية الصارمة للدوري، والتي تحُول دون إستفادة اللاعبين من رواتب ضخمة.  كما أنّه قد يُتاح لميسي إختيار أي فريق يرغب في تمثيله.

يُذكر أن عقد مهاجم باريس سان جيرمان الحالي ينتهي في شهر جوان المقبل، وسط الغموض الذي يُحيط بمستقبل اللاعب والأخبار التي تُشير إلى إحتمال عودته لنادي برشلونة الإسباني.

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية