خاص : النادي الصفاقسي يشكل لجنة للتحقيق في التصرف المالي

خاص : النادي الصفاقسي يشكل لجنة للتحقيق في التصرف المالي
Foot24
2023-02-10 15:30:00

اكدت مصادر موثوقة لفووت 24 اليوم الجمعة ان الهيئة التسييرية للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تشكيل لجنة مهمتها التحقيق في التصرف المالي خلال 10 سنوات الاخيرة. 

وانطلقت هذه اللجنة في فتح الملفات الحارقة خصوصا في ما يتعلق بالصفقات التي وصفت بأنها مشبوهة و التي كلفت الفريق خسائر مالية فادحة الى جانب انها لم تعد بالنفع على المستوى الفني. 

وكان نادي عاصمة الجنوب قد تعرض لعقوبتين بالمنع من الانتداب من طرف لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم وكانت الاولى في سبتمبر 2016 بسبب عدم خلاص مستحقات ليما مابيدي و يونس سانتامو الذين تعاقدت معهما هيئة لطفي عبد الناظر الى جانب خطايا مالية مجحفة بسبب ضم لاعبين و مدربين على غرار ماريوس لوبيسي.

كما تعرض النادي الصفاقسي لعقوبة بالمنع بالانتداب للمرة الثانية في نهاية عام 2022 بسبب عدم خلاص مستحقات عدد من اللاعبين امثال ماليك ايفونا و ميهوب نايت المرابط. 

وكانت الصفقة التي اثارت الجدل في الفترة الاخيرة صفقة  الجزائري ميهوب نايت المرابط التي ابرمتها هيئة المنصف خماخم.

هذا اللاعب  لم يخض سوى 25 دقيقة مع الفريق في سنة 2020 امام مستقبل الرجيش ضمن منافسات كأس تونس حيث كلفت هذه الصفقة النادي الصفاقسي خطية قدرها مليارا مع تعمد اللاعب عدم ارسال وثيقة تثبت خلاص مستحقاته في الامتار الاخيرة اي قبل غلق باب الميركاتو الشتوي الحالي. 

عديد الملفات الاخرى دعا احباء الفريق  الى نفض الغبار عنها ومحاسبة المتداخلين الذي تسببوا في ايصال النادي الى هذه الوضعية الصعبة. 

الياس بن صالح 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية