الرابطة الاولى غير منقولة على التلفزة الوطنية ؟

الرابطة الاولى غير منقولة على التلفزة الوطنية ؟
2021-10-14 10:00:00

اكدت الجامعة التونسية لكرة القدم انها رفضت اقتراح المتمثل في تنازل الجامعة عن مبلغ 2,5 مليون دينار من الديون المتخلدة بذمتها بالنسبة للموسم الرياضي 2020-2021 والبالغة 3,5 مليون دينار مع التزامها بدفع كامل المبلغ المتعلق بموسم 2021-2022.

ويأتي رفض الجامعة لهذا القرار نظرا لان عائدات حقوق البث هي حقوق تعود للجمعيات الرياضية وبالتالي لا يمكن للجامعة أن تستجيب من تلقاء نفسها لهذا الطلب والا أصبحت مسائلة أمام الجمعيات وامام التزاماتها التعاقدية حسب ما جاء في بيان الجامعة.

كما جاء في بيان الجامعة انه كان بامكانها فسخ العقد من طرف واحد بعد ثبوت اخلال التلفزة التونسية بالتزاماتها وتعهداتها السابقة مؤكدة ان مبلغ 7 مليون دينار سنويا موضوع العقد الممضى هو مبلغ يقل بكثير عن حقوق بث مقابلات مختلف بطولات بلدان شمال افريقيا المجاورة.

ومن المنتظر ان يتم عقد اجتماع جديد بين للنظر في إعادة  جدولة ديون مؤسسة التلفزة التونسية مع التأكيد على رغبة الجامعة في مواصلة التعاون و التعامل مع مؤسسة التلفزة التونسية التي تبقى لها الاولوية المطلقة بصفتها شريكا تاريخيا شريطة الالتزام بكامل بنود العقد وبمختلف تعهداتها المالية والمعنوية.

كما قررت الجامعة إعطاء مهلة إضافية للتلفزة التونسية قصد تسوية ديونها مع الجامعة  والسماح لها بتصوير المقابلات مراعاة للعلاقة التاريخية التي تربط الطرفين.

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية