برتران مارشان: تشكيلتنا جاهزة للكلاسيكو ونعول كثيرا على دعم جماهيرنا

برتران مارشان: تشكيلتنا جاهزة للكلاسيكو ونعول كثيرا على دعم جماهيرنا
محمد العبدلي
2022-09-01 14:20:00

أدلى المدرب الفرنسي برتران مارشان بحوار للصفحة الرسمية للنادي الإفريقي أكد من خلاله أن الإطار الفني اشتغل طيلة 6 أسابيع على تجهيز المجموعة كما ينبغي لبداية الموسم انطلاقا من مواجهة النادي الرياضي الصفاقسي في نصف نهائي كأس تونس والمنتظرة ليوم الأحد المقبل.
وأشار الفني الفرنسي إلى أنه من غير المعقول أن يستهل الموسم بنصف نهائي كأس تونس قبل أن يستطرد ليؤكد بأن نادي باب الجديد كان محظوظا قياسا بفرق أخرى بما أنه كان يعرف موعد عودته إلى الرسميات وبالتالي تمكن من وضع برمجة واضحة للتحضيرات بخلاف بقية أندية البطولة.
وتابع مارشان حديثه قائلا "الافريقي متعود بالتتويجات والمنافسة على لقب كأس تونس لكن الوضع يختلف حاليا حيث سنستهل الموسم بمسابقة الأميرة وأعتقد أنه حتى لو لم يكن اللاعبون في أفضل حالاتهم فإن الجماهير ستكون في أفضل جاهزيتها خصوصا مع اشتياقها لناديها."
وعاد مدرب الإفريقي إلى تجربته الأولى مع الفريق ليتحدث عن العلاقة التي تجمعه بالجماهير فقال "حين دربت الافريقي كنت مولعا بجماهيره وبتأثيرها القوي على المباريات وأذكر أنه في موسم 2005 - 2006 كسبنا عديد المباريات فقط بقوة جماهيرنا على غرار مواجهتنا للنجم الساحلي أو أثناء البطولة العربية لذلك أعتقد أن الجمهور في المدارج سيكون مهما جدا للاعبين من أجل تحفيزهم".
وبالنسبة لمواجهة الأحد اعتبر قائد السفينة الفنية للأفارقة أن التحضيرات بلغت أشواطا متقدمة غير أن الفريق لم يصل إلى كامل جاهزيته غير أنه بدا سعيدا بغياب الإصابات صلب الرصيد البشري. 
أما عن التشكيلة فأشار العجوز الفرنسي إلى أنها جاهزة في ذهنه بنسبة 90% أما البقية فمرتبطة بالوضع الصحي للاعبين.. وبالحديث عن السي اس اس قال مارشان إنه يعرف جيدا مثل هذه المباريات التي دائما ما تعرف مستوى فنيا عاليا وندية بين الفريقين لكننا سنفعل المستحيل لبلوغ النهائي، على حد تعبيره..
وختم مارشان حديثه قائلا "تنتظرنا استحقاقات عديدة أولا سباق الكأس ثم عودة البطولة والأدوار التمهيدية لكأس الكاف.. نملك رصيدا بشريا يجمع بين الشبان ولاعبي الخبرة ونتمنى النجاح في ايجاد التوليفة المثالية بين الفئتين"..
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية