أمم إفريقيا: فوز دراماتيكي جديد للكوت ديفوار يهديها التأهل إلى نصف النهائي

أمم إفريقيا: فوز دراماتيكي جديد للكوت ديفوار يهديها التأهل إلى نصف النهائي
Foot24
2024-02-03 20:07:00

إقتلع منتخب الكوت ديفوار اليوم السبت إنتصاراً صعباً بهدفين لهدف ضد نظيره المالي في إطار المباراة الثالثة من دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة حالياً بالكوت ديفوار. 

وتقدّم المنتخب المالي عند الدقيقة 71 عن طريق مهاجم ريد بول سالزبورغ نيني دورجيلس، قبل أن يعدّل أصحاب الأرض النتيجة في آخر دقيقة من الوقت الأصلي عن طريق مهاجم برايتون الإنقليزي سيمون أدينقرا، علماً وأن الشوط الأول من اللقاء شهد إقصاء المدافع أوديلون كوسونو من جانب الكوت ديفوار بالبطاقة الصفراء الثانية. 

وفي الدقيقة الأخيرة من الأشواط الإضافية، دوّن مهاجم رانس الفرنسي عمر دياكيتي على هدف الإنتصار للمنتخب الايفواري، قبل أن يتلقى البطاقة الصفراء الثانية ويغادر أرضية الملعب، شأنه في ذلك شأن مدافع ريال سوسيداد الإسباني حماري تراوري من جانب مالي الذي تلقى طرداً مباشراً بعدها بثوان.

يشار إلى أن الكوت ديفوار ستلاقي بعد هذا الفوز جمهورية الكونغو الديمقراطية في نصف النهائي الذي سيقام يوم 7 من الشهر الجاري على الساعة الثامنة ليلاً، في حين ستجمع المباراة الثانية منتخب نيجيريا بالفائز من مباراة ربع النهائي الأخيرة التي تدور حالياً بين الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية