محكمة العدل الأوروبية تحكم لصالح مشروع السوبرليغ

محكمة العدل الأوروبية تحكم لصالح مشروع السوبرليغ
Foot24
2023-12-21 15:27:23

أصدرت محكمة العدل الأوروبية اليوم الخميس حكمها بخصوص مشروع دوري السوبر الأوروبي، أو ما يعرف بالسوبرليغ، لتقر بذلك بأحقية الأندية بإنشاء بطولة خاصة بهم دون إستشارة الاتحاد الأوروربي لكرة القدم (ويفا) أو الإتحاد الدولي للعبة. 

واضافت محكمة العدل الأوروبية أن الاتحادين المذكورين أعلاه عرقلا مساعي الأندية الراغبة في إنشاء بطولة جديدة تضم أكبر فرق القارة، والتي كان قد تبناها في الأول كل من رئيس ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز، بالإضافة إلى فريقي برشلونة ويوفنتوس. 

يشار إلى أن فكرة السوبرليغ كانت قد بدأت في 18 أفريل من سنة 2021 حين تم تأسيس دوري السوبر الأوروبي ومنح منصب رئاسة المنظمة لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، بالإضافة إلى الإعلان عن ال-12 فريقاً الذين يمثلون الأعضاء المؤسسين للبطولة، ألا وهم  ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، يوفنتوس وإنتر ميلان وإيه سي ميلان من إيطاليا، وليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي وارسنال وتوتنهام من إنقلترا. 

أما عن نظام البطولة، فسيشمل 64 فريقاً يتم توزيعهم على ثلاث تصنيفات، ألا وهي دوري النجوم الذي يضم 16 فريقاً، شأنه شأن الدوري الذهبي، في حين سيشمل الدوري الأزرق 32 فريقاً، مع وجود إحتمالية الصعود والنزول بين الدوريات، علماً وأن المشاركة ستكون مرهونة بنتائج ومستويات الفرق المعنية.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية