أبطال أوروبا: دورتموند إلى الدور الثاني وميلان يهدي التأهل للـ''بي آس جي''

أبطال أوروبا: دورتموند إلى الدور الثاني وميلان يهدي التأهل للـ''بي آس جي''
Foot24
2023-12-13 22:25:00

تعادل بوروسيا دورتموند الألماني الليلة بهدف لمثله مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، والتي اقيمت بملعب الـ''سيغنال إيدونا بارك'' بألمانيا.

وجاء الهدف الأول للفريق الأسود والأصفر في الدقيقة 51 عن طريق المهاجم الألماني كريم آديمي، قبل أن يدرك لاعب خط الوسط الدولي الفرنسي وارن زائير ايمري التعادل للنادي الباريسي في الدقيقة 56، ليعبر الفريقان بذلك إلى الدور ربع النهائي من المسابقة بعد محافظة الفريق الألماني على صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة وصعود أبناء المدرب لويس انريكي إلى الوصافة برصيد 8 نقاط.

في المقابل، إنتصر إيه سي ميلان الإيطالي على مضيفه نيوكاسل الإنقليزي بنتيجة هدفين لهدف.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل عند الدقيقة 33 عبر البرازيلي جويلينتون، قبل أن يدرك الـ''روسونيري'' التعادل ويتمكنوا من تحقيق هدف الإنتصار عند الدقيقتين 59 و84 عن طريق كل من الأمريكي كريستيان بوليسيتش والنيجيري سامويل شوكويزي توالياً، ليمنح بذلك الفريق اللومباردي هدية التأهل إلى الدور الثاني لباريس سان جيرمان الذي إستفاد من سقوط نيوكاسل.

من جهته، تأهل إيه سي ميلان إلى الدور الثاني من الدوري الأوروبي باحتلاله للمركز الثالث في المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف عن الـ''بي آس جي''، في حين خرج الـ''ماقبايس'' من جميع المسابقات الأوروبية باحتلاله للمركز الرابع برصيد 5 نقاط.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية