العابدي : أطمح للمشاركة في الـ''ليق'' 1 مع تولوز

العابدي : أطمح للمشاركة في الـ''ليق'' 1 مع تولوز
Foot24
2023-09-08 12:31:00

صرّح الظهير الأيسر للمنتخب الوطني التونسي ونادي كون الفرنسي الناشط بدوري الدرجة الثانية علي العابدي ليلة الأمس بعد إنتصار النسور بثلاثية نظيفة على بوتسوانا في إطار آخر جولات تصفيات كأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2024 أنه يتمنّى المشاركة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، خاصّةً في ظلّ المستويات الجيِّدة التي يُقدِّمها حالياً في بطولة الدرجة الثانية.
 

كما أضاف صاحب الـ29 سنة أنّه لطالما تواجدت إتصالات من قبل عديد الأندية في الليق 1 لعلّ أهمهّا مونبلييه وبريست ونانت، بالإضافة إلى دخول تولوز على الخط خلال الميركاتو الأخير، إلا أن تشبُّث فريقه الحالي بخدمته حال دون خروجه من صفوف مُتصدِّر دوري الدرجة الثانية، مضيفاً أن هدفه الأسمى كان ولا يزال خوض غِمار دوري الدرجة الأولى الفرنسي. 
 

كما قال الظهير الأيسر أنّه رفض في السابق عروضاً من بعض أّندية البطولة السعودية في السابق وأنه يتمنّى الإنضمام إلى نادي تولوز الفرنسي الذي أبدى إعجابه به وبطريقة لعبه. 
 

من جهة أخرى، تطرّق العابدي إلى مسألة عدم إستدعائه لبطولة كأس العالم روسيا 2018 في ظلّ تألُّق علي معلول وأسامة الحدادي آنذاك، مُضيفاً أن ذلك كان حافزاً له للعمل بكل جدّ بهدف المشاركة مُجدّداً كأساسي مع النسور. 
 

يُشار إلى أن العقد الحالي للعابدي مع كون ينتهي في جوان 2026، وهو الذي إنضمّ له في الميركاتو الصيفي لسنة 2021 قادماً من باريس إف سي.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية