خاص فووت24: الجامعة تواصل اعتماد نظام المجموعتين في الموسم المقبل

خاص فووت24: الجامعة تواصل اعتماد نظام المجموعتين في الموسم المقبل
محمد العبدلي
2023-07-06 15:58:00

علمت "فووت24" أن الجامعة التونسية لكرة القدم قد شرعت في دراسة نظام البطولة الذي سيقع اعتماده في الموسم القادم وذلك بعد تقييم العمل بنظام المجموعتين خلال آخر موسمين.

وتشير آخر الأخبار إلى أن الجامعة تتجه إلى تثبيت نظام المجموعتين خصوصا أن كل التقييمات كانت إيجابية سواء باحتفاظ صراعي اللقب والنزول بحماسته إلى الرمق الأخير وغيرها من المكاسب سواء المالية أو الجماهيرية..

وينتظر أن تجرى بطولة الموسم المقبل بسبعة فرق في كل مجموعة مع اعتماد نفس تمشي توزيع الأندية في المواسم الأخيرة أي حسب الترتيب الزوجي والفردي للموسم الرياضي الأخير وهو 2022-2023 في وضع الحال.

ومقابل الاحتفاظ بنفس نظام البطولة يدرس المكتب الجامعي اجراء تعديلات من شأنها أن تساهم في تحسين المستوى من ذلك الغاء النزول الآلي لصاحبي المركز الأخير في المجموعتين في المرحلة الأولى كما سيتم التقليص في فرق مرحلة "البلاي أوف" من ثمانية إلى ستة أندية بالإضافة إلى تعديل نظام الحوافز في سباقي التتويج وتفادي النزول..

إلى ذلك يفترض أن تتكون المجموعة من النجم الساحلي (المرتبة الأولى) والنادي الإفريقي (المرتبة الثالثة) واتحاد بن قردان (المركز الخامس) والأولمبي الباجي (المركز السابع) الملعب التونسي (المركز التاسع) مستقبل سليمان (المركز الحادي عشر) فضلا عن قوافل قفصة صاحب صدارة بطولة الرابطة الثانية للموسم الرياضي 2022-2023.

أما المجموعة الثانية فيفترض أن تتكون الترجي الرياضي (المركز الثاني) والاتحاد المنستيري (المركز الرابع) والنادي الصفاقسي (المركز السادس) واتحاد تطاوين (المركز الثامن) والنادي البنزرتي (المركز العاشر) ومستقبل سليمان (المركز الثاني عشؤ) ومستقبل المرسى وصيف بطولة الرابطة الثانية للموسم الرياضي 2022-2023.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية