أبطال إفريقيا : لا غالب ولا مغلوب تاريخيا بين الترجي وشبيبة القبايل

أبطال إفريقيا : لا غالب ولا مغلوب تاريخيا بين الترجي وشبيبة القبايل
Foot24
2023-04-05 23:24:00

أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا عن مواجهة شمال إفريقية خالصة بين الترجي الرياضي التونسي ونادي شبيبة القبايل الجزائري في إطار دور ربع نهائي.

وكان الترجي الرياضي التونسي قد بلغ الدور الثاني من المسابقة القارية بعد تصدُّره للمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة عن الوصيف نادي شباب بلوزداد الجزائري، في مجموعةٍ ضمّت كلا من نادي الزمالك المصري وفريق المريخ السوداني، ليتأهل بذلك نادي بتب سويقة للمرة السابعة على التوالي لدور ربع النهائي.

من جهته، تأهل فريق الشبيبة الرياضية بالقبايل إلى دور ربع النهائي لأول مرة منذ 13 سنةً، وبالتحديد منذ نسخة 2010.

وتأهّل النادي الجزائري كوصيف للمجموعة الأولى برصد 10 نقاط خلف فريق الوداد المغربي، في مجموعة ضمت فريقي بترو لواندا الأنغولي وفيتا كلوب الكونغولي.

وإلتقى الفريقان في 4 مناسبات في تاريخ المسابقة الإفريقية، كانت أولها في نسخة 1986, والتي إنتهت بفوز الشبيبة في الجزائر في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1، قبل أن يستطيع أبناء باب سويقة تحقيق الإنتصار في الإياب بنتيجة 1-0 بتونس.

أما اللقاء الثالث، فكان في دور مجموعات نسخة 2020 حين فاز  الترجي بهدف لصفر في تونس، قبل أن يتفوق نادي  شبيبة القبايل في الإياب بإنتصاره بنتيجة 1-0، مُنهيا بذلك سلسلة اللاهزيمة التاريخية للترجي بعشرين مباراة.

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية