كأس تونس : تفاصيل المواجهة المرتقبة بين النادي الإفريقي والأولمبي الباجي

كأس تونس : تفاصيل المواجهة المرتقبة بين النادي الإفريقي والأولمبي الباجي
Foot24
2023-04-05 00:39:00

يصطدم الأولمبي الباجي بالنادي الإفريقي في دور نصف نهائي كأس تونس نسخة الهادي شاكر 2022-2023 في اللقاء الذي سيُقام على ملعب حمادي العقربي.

يُذكر أن الفريقين لم يلتقيا في دور قبل النهائي من ذات المسابقة منذ نسخة 1956، والتي فاز فيها نادي العاصمة بنتيجة 2-1 بعد تمديد الوقت الأصلي للمباراة.

أمّا عن مسيرة الفريقين في النسخة الحالية، فكان النادي الإفريقي قد تفوّق في دور الستة عشر على مكارم المهدية بنتيجة 3-0، قبل أن يلاقي هلال مساكن في ثمن النهائي ويفوز عليه بنتيجة 4-0، ليعبر إلى دور ربع النهائي والذي حلّ فيه ضيفاً على الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة، والذي تأهل على حسابه إلى دور نصف النهائي بفوزه عليه بنتيجة 0-1.

ومن جهته، تفوق الأولمبي الباجي على جميع منافسيه في الأدوار السابقة بركلات الترجيح. ففي دور الستة عشر، تفوق خارج دياره على نادي كرة القدم بالحمامات، بنتيجة 3-5 إثر نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 1-1، قبل أن يستضيف مستقبل القصرين، والذي تعادل معه سلباً في الوقت الأصلي والإضافي قبل الاحتكام إلى ركلات الترجيح، والتي حسمت اللقاء لصالح الباجية بنتيجة 4-3.

وفي دور ربع النهائي، عبر الأولمبي من بوابة النادي الرياضي الصفاقسي بعد تفوقه عليه بركلات الترجيح 2-4 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 2-2.

ويسعى النادي الإفريقي من جهته لإنقاذ موسمه الحالي بالتتويج بكأس تونس في ظل إحتلاله للمركز الخامس حالياً من مجموعة مرحلة التتويج، فيما يهدف الأولمبي الباجي إلى الخروج بإنجاز من الموسم الحالي، والذي يعيش فيه النادي تقلبات عديدة إثر أزمة الاستقالات التي تعصف بالفريق نظرا لإحتلال النادي للمركز السابع في مجموعة مرحلة التتويج.

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية