أبطال أوروبا: ريال مدريد ونابولي من أجل تأكيد أسبقية الذهاب

أبطال أوروبا: ريال مدريد ونابولي من أجل تأكيد أسبقية الذهاب
فراس بن صالح
2023-03-15 08:57:33

تستكمل اليوم مباريات الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بمباراتين تتسمان بنتيجة مريحة لكل من ريال مدريد ونابولي على حساب ليفربول واينتراخت فرانكفورت على التوالي.

ورغم تفوق الفريق الملكي على الريدز بخماسية مقابل هدفين في مباراة الذهاب إلا أن المواجهة بين الفريقين تبقى ضمن المباريات الواعدة التي لا يمكن التنبؤ بنتائجها نظرا لقيمة كل منهما وتاريخهما الكبير في المسابقة.

ومن المتوقع أن يدخل يورجن كلوب بقوة معتمدا على الضغط العالي من أجل تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف ولكنه مطالب بتنظيم محكم للدفاع حتى لا يتكرر سيناريو مباراة الذهاب حين انهار الفريق واهتزت شباك أليسون بيكر خمس مرات.

في المقابل سيحاول كارلو انشيلوتي مجاراة النسق والاعتماد على التنظيم الدفاعي المحكم والمرتدات السريعة بقيادة نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور. ولن تشهد تشكيلة الفريق أية غيابات باستثناء دافيد ألابا.

في المقابل يغيب عن ليفربول كل من لويس دياز وتياغو الكانتارا وباجسيتيتش بسبب الإصابة إضافة إلى القائد جوردان هيندرسون بسبب المرض.

وفي مباراة أخرى يواجه نابولي الإيطالي فريق اينتراخت فرانكفورت الألماني بعد أن فاز عليه ذهابا في الدوتش بانك بارك 2ــ0.

ومن المنتظر أن يدخل متصدر الدوري الإيطالي اللقاء بقوة من أجل تعزيز نتيجة مباراة الذهاب بينما سيسعى فرانكفورت إلى تحقيق المفاجأة رغم صعوبتها وسيحتاج إلى تسجيل هدفين على الأقل من أجل تعديل النتيجة.

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية