قرارات جديدة من الجامعة بعد عودة الشابة

قرارات جديدة من الجامعة بعد عودة الشابة
Foot24
2022-09-29 23:49:00

أكدت الجامعة التونسية لكرة القدم تعجبها من إصدار قرار من محكمة التحكيم الرياضي بخصوص عودة الشابة للرابطة الأولى خاصة قبل يوم من البطولة.

وأعلنت الجامعة المحافظة على انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى بتاريخ  30 سبتمبر 2022 وإدماج الهلال الرياضي الشابي بالمجموعة الأولى على أن يتم إجراء المقابلة الأولى له كمباراة تدارك تلعب مع الفريق المعفى من نفس المجموعة وذلك بتاريخ 12 أكتوبر . 

وحافظت الجامعة على الرزنامة المسحوبة للرابطة المحترفة الاولى على أن يواجه الفريق الذي سوف يتم اعادة ادماجه في كل مجموعة الفريق المعفى في كل جولة. 

وسيتم إجراء 2 مقابلات فاصلة تجمع الاولى فريقي النادي الرياضي بحمام الأنف والترجي الجرجيسي، على أن يلعب المنتصر في هذه المقابلة مع النجم الرياضي بالمتلوي و سيقع إدماج الفريق المنتصر في المباراة الفاصلة الثانية إلى المجموعة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى وسيلعب الفريق الصاعد الى المجموعة الثانية  مع الفريق المعفى من نفس المجموعة انطلاقا من الجولة الثالثة.

وسينزل في أعقاب المرحلة الأولى الفريقان 7 و 8 من كل مجموعة لكي تتكون الرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي2023- 2024 من مجموعة واحدة تضم 14 فريق .

وسيقع المحافظة على نظام البلاي أوف ويتكون من 8 فرق ( 4 فرق الأولى من كل مجموعة مع المحافظة على اسناد نقاط الحوافز : 4-3-2-1 ) 

وسيتم إلغاء نظام البلاي آوت بنزول صاحبي المرتبة 7 و 8 من كل مجموعة ويقع تنظيم  بطولة مصغرة ترتيبية تتكون من الفرق المتحصلة على المراتب 5 و 6 من كل مجموعة من مجموعتي الرابطة المحترفة الاولى .
 
محمد إيهاب شايبي

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية