جامعة كرة القدم تدين الممارسة العنصرية 

جامعة كرة القدم تدين الممارسة العنصرية 
فراس بن صالح
2022-09-28 14:10:31

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم، اليوم الاربعاء 28 سبتمبر 2022، بلاغا حول الأحداث التي رافقت مباراة المنتخب الوطني ونظيره البرازيلي أمس الثلاثاء بملعب حديقة الأمراء. 

وتقدمت جامعة كرة القدم بالشكر إلى الجماهير التونسية على حفاوة استقبالها ودعمها وتشجيعها للمنتخب ونُثمن بالمناسبة عدم وقوع أي أحداث عنف داخل الملعب أو في محيطه على غرار ماحدث في بعض المقابلات التي دارت في أكبر الملاعب والتظاهرات الرياضية في العالم وفق نص البلاغ. 

وحول الممارسة العنصرية قالت جامعة كرة القدم" ندين وبشدة أي ممارسة عنصرية قد تحدث في أي ملعب في العالم ، وإن تأكد  من خلال التثبت في هوية الشخص الذين قام برمي " الموز" بأنه تونسيا فإننا نعتذر نيابة عنه وباسم كل التونسيين الذين كانوا حاضرين في الملعب والذين أكدوا مرة أخرى أن الجماهير التونسية هي ظاهرة حقيقية في الكرة العالمية من خلال تنقلها مهما ابتعدت المسافات مع المنتخب ومرافقته في مختلف رحلاته وهو ما تأكد يوم أمس من خلال حضورها المتميز وخلال كأس العرب الأخيرة في قطر وكأس العالم في روسيا 2018 وخلال آخر مقابلة جمعت المنتخب التونسي بالمنتخب المالي في رادس". 

ودعت الجامعة الجميع بالتعامل مع الجماهير التونسية بموضوعية دون تهويل أو تقزيم للأشياء الايجابية والمتميزة التي تقوم بها مثل بقية الجماهير الأخرى في العالم دون تحامل أو تمييز عنصري ضدها.

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية