رسميا .. النادي الصفاقسي يضمن مشاركة في كأس الكاف الموسم المقبل

رسميا .. النادي الصفاقسي يضمن مشاركة في كأس الكاف الموسم المقبل
Foot24
2022-06-24 20:38:51

أعلنت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الجمعة 24 جوان 2002 عن تمديد آجال اعتماد الاتحادات المحلية لقائمات الاندية المشاركة في دوري أبطال افريقيا وكأس الكاف.

وأوضحت الكاف أن الاتحادات التي لم تستكمل مسابقاتها ستكون أمام خيارين اما اعتماد ممثليها للموسم الماضي أو اختيار الافضل ترتيبا مع حلول آجال إرسال قائمات الاندية وذلك في تأكيد لما كانت قد انفردت بنشره فووت24 في وقت سابق.

ولئن حسمت الأمور بالنسبة لامجد الكؤوس القارية بضمان الترجي الرياضي والاتحاد الرياضي المنستيري لمقعديهما في دوري الأبطال فإن النادي الرياضي الصفاقسي بات ثالث الضامنين لمقعد قاري حيث تأكدت رسميا مشاركته في كأس الكاف.

واستفاد نادي عاصمة الجنوب من الخيارين اللذين اتاحهما الكاف حيث في حال تعادله أو هزيمته أمام الاتحاد المنستيري فإنه سينهي ثالثا للترتيب أو رابعا في أسوأ الحالات وبالتالي فإن اختارت الجامعة صاحب أفضل ترتيب (المركز الرابع) فإنه سيرافق النادي الافريقي او النجم الساحلي إلى كأس الكاف اما ان جاء الاختيار مغايرا فسيستفيد أيضا باعتباره صاحب لقب كأس تونس للموسم الماضي.

وسيكون السي اس اس ثالثا في حال هزيمته أمام الاتحاد وتعادل النجم مع الافريقي مستفيدا في ذلك من أفضلية المواجهات المباشرة مع الأحمر والابيض.

وسيكون ثالثا أيضا لو انهزم هذا الأحد وفاز النجم على الافريقي مستفيدا في ذلك من المواجهات المباشرة مع فريق جوهرة الساحل. وفي حال انهزم السي اس اس وانتصر الافريقي على النجم الساحلي فسيتراجع رابعا وهو ما يتيح له خيارين اما المشاركة في كأس الكاف بفضل لقب الموسم الماضي أو بالمركز الرابع هذا الموسم. و

يبقى الفوز على فريق عاصمة الرباط مؤهلا للنادي الصفاقسي كي يشارك في كأس الكاف خصوصا أنه يتقدم نقاطيا على الافريقي والنجم.

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية