الترجي الرياضي التونسي يحسم دربي العاصمة وينفرد بالصدارة

الترجي الرياضي التونسي يحسم دربي العاصمة وينفرد بالصدارة
2022-06-19 18:57:16

اسدل الستار مساء اليوم الأحد 19 جوان 2022 على دربي العاصمة بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الافريقي والذي حسمه فريق باب سويقة بنتيجة 3 أهداف مقابل واحد في المواجهة التي اندرجت في اطار الجولة الثامنة من مرحلة تتويج بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وافتتح الترجي الرياضي التونسي التسجيل عن طريق محمد أمين توغاي في الدقيقة 20" من المباراة اثر استغلاله لخطأ في تمركز دفاع النادي الافريقي.

وبعد مرور 10 دقائق فقط على هدف الترجي,استغل لاعب النادي الافريقي ادم قرّب تباطئ مدافع الأحمر والأصفر عبد القادر بدران ليتمكّن بمجهود فرديّ من الحصول على ضربة جزاء ترجمها زهير الذوادي الى هدف في الدقيقة 33" مع اقصاء للمدافع الجزائري بدران.

وقبل نهاية الشوط الأوّل,تحصّل فريق باب سويفة لى مخالفة نفذّها صابر بوغرين بسرعة في اتّجاه توغاي الذي قدّم تمريرة سحريّة في اتّجاه فوسيني كوليبالي تمكّن على اثرها من مغالطة الحارس سيف الدين الشرفي معلنا تقدّم زملاء صدقي الدبشي بنتيجة هدفين مقابل هدف في شوط المباراة الأوّل.

في الشوط الثاني,ضغط أبناء باب الجديد من أجل العودة في النتيجة و قام المدرّب عادل السلّيمي بلعب جميع أوراقه الهجوميّة وذلك بدخول خليل القصّاب وحمدي العبيدي في استراحة ما بين الشوطين والتي دامت على غير العادة أكثر من 30" دقيقة بسبب أعمال العنف التي جدّت في محيط الملعب الأولمبي حمّادي العقربي برادس.

وفي الدقيقة 87",تفاجئ الجميع باعلان الحكم هيثم قيراط بأنّ المباراة ستستمرّ دون تقنيّة الفيديو.

وحاول النادي الافريقي العودة في النتيجة لكنّه وجد دفاعا صلبا بقيادة الدولي الجزائري محمد أمين توغاي الذي نال جائزة رجل المباراة ليتمكّن الترجي من قتل المباراة بهجوم معاكس سجّله اللاعب الليبي حمدو الهوني في الدقيقة 92" معلنا انتصار الترجي في دربي العاصمة

ثلاث نقاط مهمّة للترجيين عاد بها فريق باب سويقة الى صدارة ترتيب مرحلة التتويج برصيد 20 نقطة في المقابل تجمّد رصيد نقاط الافريقي في 13 نقطة محتلاّ بذلك المركز الرابع.

أوّل مباراة لنبيل معلول منذ عودته الى الترجي وأوّل هزيمة لعادل السلّيمي منذ تولّيه العارضة الفنيّة للأحمر والأبيض.

عموما,مباراة استمتعنا خلالها بمستوى فنّي طيّب لولا بعض التجاوزات التي حصلت داخل وخارج ملعب رادس.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية