المنتخب الوطني يورط الافريقي والسي اس اس في سباق الكأس

المنتخب الوطني يورط الافريقي والسي اس اس في سباق الكأس
2022-05-26 23:03:40

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الخميس 26 ماي 2022 عن تعيينات مباريات الدور السادس عشر لكأس تونس الذي سيلعب أيام 1 و2 و3 جوان المقبل بالتزامن مع التوقف الدولي الذي سيخوض معه المنتخب الوطني التونسي أول جولتين من تصفيات كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار.

ومع الكشف عن قائمة النسور التي ستخوض مواجهتي غينيا الاستوائية بملعب رادس وبوتسوانا بغابورون يومي 2 و5 جوان على التوالي تساءل أحباء الأندية التي حظي لاعبوها بشرف تعزيز المنتخب عن حضورهم من عدمه في مباريات الدور السادس عشر من كأس تونس.

ووجه الناخب الوطني جلال القادري الدعوة إلى ثلاثة لاعبين من الترجي الرياضي واثنان من النادي الصفاقسي ولاعب وحيد من النادي الإفريقي وجميعهم سيتخلفون عن مباريات فرقهم في هذا الدور. صعبة للسي اس اس والافريقي يعاني النادي الرياضي الصفاقسي والنادي الإفريقي من نقص في الرصيد البشري لذلك فإن غياب أيّ لاعب خاصة من الأساسيين سيكون له ثقله.

وسيكون نادي عاصمة الجنوب محروما من خدمات كل من حارسه الأول أيمن دحمان ومدافعه الشاب علاء غرام عندما ينزل ضيفا على نجم المتلوي وهو ما سيضع المدرب نبيل الكوكي في ورطة حقيقية لاسيما مع غياب بدلاء من نفس القيمة.

أما نادي باب الجديد فلن يتسنّى له الاستنجاد بنادر الغندري الذي يعد قطعة أساسية في خياراته سواء في محور الدفاع أو في وسط الميدان أو حتى في تنفيذ ضربات الجزاء وذلك عند مواجهة النجم الساحلي.

وقدّم المنتخب الوطني من حيث لا يدري هديّة لنجم المتلوي منافس السي اس اس وفريق جوهرة الساحل منافس الأحمر والأبيض وهو ما من شأنه أن يمنحهما بعض الأفضلية رغم أنها قد لا تكون مصيرية ذلك أن فريقين بقيمة الصفاقسي أو الافريقي لا يجب أن يرتبط مصيرهما بلاعب أو اثنين.

*الترجي والمنستير دون تأثير

لن يكون الترجي الرياضي قادرا على الاستعانة بحارسه الشاب الصدقي الدبشي فضلا عن متوسط ميدانه غيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان وذلك عند ملاقاة زيتونة شماخ في إطار نفس الدور من سباق الأميرة.

ولن تقتصر غيابات نادي باب سويقة على هذه العناصر بل سيشمل الأمر كلا من ايمانويل ايوالا وكوفي دافيد وكينغسلاي ايديو وفوسيني كوليبالي حيث تمنع قوانين الجامعة مشاركة الأجانب في مواجهات الكأس أمام الفرق المنتمية للأقسام السفلى.

من جانبه سيحرم الاتحاد المنستيري من التعويل على حارسه الدولي البشير بن سعيد فضلا عن أجانبه عصمان واتارا ويوسوفو أومارو وروجي أهولو باعتبار أن منافسه النادي المجازي ينتمي إلى الرابطة الثالثة.

ورغم هذه الغيابات فإن لاعبي شمال افريقيا سيكون بمقدورهم اللعب باعتبار أنهم لاعبون محليون لذلك فإن الترجي الرياضي والاتحاد المنستيري لن يتأثرا بغياباتهما لامتلاكهما بدلاء مهمين وأيضا لفارق موازين القوى مع منافسيهما.

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية