الجامعة التونسية: تحدد تفاصيل نظام الرابطة الأولى للموسم الجديد

الجامعة التونسية: تحدد تفاصيل نظام الرابطة الأولى للموسم الجديد
2021-09-16 21:58:36

كشفت الجامعة الوطنية لكرة القدم اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021، إثر الاجتماع الاستشاري الذي عقدته مع أندية الرابطة المحترفة الأولى، عن تفاصيل نظام الرابطة الأولى للموسم الجديد، حيث سيتم توزيع الأندية على مجموعتين، وستضم كل مجموعة 8 فرق.

ووقع توزيع الأندية التي شاركت في بطولة الموسم الماضي على المجموعتين، حسب الترتيب الزوجي والفردي للموسم الرياضي 2020-2021، إضافة إلى مصداقة الحاضرين على أن يكون نادي حمام الأنف في المرتبة 13، وأن يكون الهلال الرياضي الشابي في المرتبة 14, وأن يكون الأمل الرياضي بحمام سوسة في المرتبة 15, وأن يكون الفريق الصاعد من دورة الباراج في المرتبة 16.

وسيتم أولاً اجراء دورة باراج في شكل بطولة مصغرة تجمع كل من صاحبي المرتبتين 13 و14 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي وهما الملعب التونسي والشبيبة الرياضية القيروانية، مع نادي أولمبيك مدنين والفائز من مقابلة الترجي الرياضي الجرجيسي والمستقبل الرياضي بقابس، وستلعب كل المباريات في ملاعب محايدة، ولا يحق لأي فريق اشراك لاعب أجنبي في المباراة الفاصلة في مباريات الباراج. وستدور الجولة الأولى يوم السبت 02 أكتوبر 2021، والجولة الثانية يوم الأربعاء 06 أكتوبر والجولة الثالثة يوم السبت 09 أكتوبر.

وقسمت الجامعة اندية الرابطة الأولى إلى مجموعتين تفاصيلها كالتالي:

المجموعة الأولى: الترجي الرياضي التونسي - اتحاد بن قردان - النادي الصفاقسي - اتحاد تطاوين - نجم المتلوي - النادي البنزرتي - نادي حمام الأنف - أمل حمام سوسة.

المجموعة الثانية: النجم الساحلي - مستقبل سليمان - مستقبل الرجيش - النادي الإفريقي - الإتحاد المنستيري - الأولمبي الباجي - هلال الشابة - الفائز من مباراة الباراج.

وسيضمن أصحاب المراتب الثلاثة الأولى من كل مجموعة الصعود لمرحلة البلاي أوف مع نقاط حوافز 3 و2 و1 لأصحاب المراتب 1 و2 و3، فيما سينزل أصحاب المراتب الثامنة من كل مجموعة إلى الرابطة المحترفة الثانية.

وستتكون مرحلة "البلاي أوف" من أصحاب المراتب الثلاثة الأولى من كل مجموعة، أما أصحاب المراتب السادسة والسابعة سيتنافسون على مرحلة " البلاي أوت" مع إضافة نقطة حوافز لصاحب المرتبة 6، فيما سيخوض أصحاب المراكز الرابعة والخامسة من كل مجموعة مباريات ترتيبية.

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية