الرابطة 1: المنستيري يطارد فوزه الأول كضيف في دربي الساحل

الرابطة 1: المنستيري يطارد فوزه الأول كضيف في دربي الساحل
محمد العبدلي
2022-03-09 10:00:00

تلعب اليوم الأربعاء 9 مارس 2022 مباريات الجولة الحادية عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى والتي يتقدمها دربي الساحل الذي سيجمع بين النجم الرياضي الساحلي والاتحاد الرياضي المسنتيري.

مباراة ستدور على ملعب حمدة العواني بالقيروان على خلاف ما جرت عليه العادة في موسم تنقل فيه فريق جوهرة الساحل كمضيف بين عدة ملاعب انطلاقا من بوعلي الحوار بحمام سوسة مرورا بملعب رادس ومصطفى بن جنات ووصولا إلى عاصمة الأغالبة.

تاريخيا التقى الجاران في 95 مناسبة سابقة كانت فيها السيطرة شبه مطلقة للنجم الساحلي الذي سيطر في أكثر من نصف المواجهات محققا 50 فوزا مقابل 13 هزيمة فيما لم يسبق له أن انهزم كمضيف أمام جاره اطلاقا.

ورغم أن منطق التاريخ يمنح الأفضلية لليتوال إلا أن النسخة الحالية لفريق عاصمة الرباط بقيادة الفني الخبير فوزي البنزرتي تملك طموحات كبيرة سبق أن عبرت عنها بوضوح منذ أول مقابلة رسمية هذا الموسم توجب بالظفر بكأس السوبر أمام الترجي الرياضي قبل أن يتمسك الفريق بصدارته للمجموعة الثانية طيلة عشر جولات.

وتمثل موقعة القيروان مواجهة اثبات الذات لفريق جوهرة الساحل قبل أيام قليلة من التباري مع الترجي الرياضي في إطار الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ويمكن التأكيد أن مباراة العواني تمثل فرصة حقيقية لعودة الروح إلى زملاء إيهاب المساكني بما أن الفوز سيبقي ليتوال ضمن دائرة المعنيين بالصعود إلى "البلاي أوف" بالإضافة إلى أنه سيكون خير حافز معنوي قبل التباري مع نادي باب سويقة قاريا.

ويدخل النجم الساحلي مباراة اليوم بمدرب جديد هو لسعد جردة الذي سيلاقي آخر فريق دربه في تونس في أول مباراة رسمية له وهو ما يجعل من الرهان مهما خصوصا أن مغادرة الشابي للمنستير لم تكن على نحو مثالي.

من جهته تمرّس فوزي البنزرتي بتدريب الجارين وسيكون اليوم في صراع خاص مع فريق صنع مجده ومنحه دائما مكانة خاصة غير أنه سيبحث كعادته عن فوز جديد في مسيرته ولم قيادة ناديه الأم إلى الفوز في دربي الساحل لأول مرة كضيف.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية