الرابطة الأولى: النجم ينهي الدور الأول في الصدارة والترجي يتعادل مع الـ''سيابي''

الرابطة الأولى: النجم ينهي الدور الأول في الصدارة والترجي يتعادل مع الـ''سيابي''
Foot24
2024-01-03 17:18:15

دارت اليوم الأربعاء 3 جانفي 2024 فعاليات الجولة الرابعة عشر والأخيرة من الدور الأول للرابطة المحترفة الأولى، والتي شهدت ظفر بطل تونس للموسم المنقضي النجم الرياضي الساحلي بصدارة المجموعة الأولى بعد تفوقه بهدفين مقابل هدف وحيد خارج قواعده ضد المستقبل الرياضي بسليمان، مقابل تعادل متصدر المجموعة الثانية الترجي الرياضي التونسي بهدف لمثله مع ضيفه النادي الرياضي البنزرتي.

وجاء هدفا ''ليتوال'' عن طريق لاعبي خط الوسط صالح البرهومي وأسامة عبيد في الدقيقتين 6 و89 من عمر اللقاء، قبل أن يدوّن اللاعب الشاب للمستقبل محمد ريان الحمروني على الهدف الوحيد لفريقه في الوقت الإضافي، ليرتقي نادي جوهرة الساحل إلى الصدارة برصيد 25 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الوصيف الملعب التونسي المعفى من خوض الجولة.


وفي نفس السياق، حسم هدف الجناح الجزائري الطيب المزياني مباراة الوصيف الثاني للمجموعة النادي الإفريقي ضد مضيفه الأولمبي الباجي، علما وأن الهدف جاء بعد مرور 10 دقائق من بداية اللقاء، ليرفع الأفارقة رصيدهم من النقاط إلى 24، في حين تجمد رصيد فريق عاصمة السكر عند النقطة 14 في المركز الخامس. 

ولحساب نفس المجموعة، أمطر الإتحاد الرياضي ببن قردان شباك ضيفه القوافل الرياضية بقفصة بفضل ثلاثية لنسيم صيود وهدف وحيد لكل من محمد أمين المسكيني وأيوب بن مشارق، رافعا بذلك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد القوافل عند النقطة 12 في المركز قبل الأخير، بفارق 9 نقاط عن متذيل الترتيب المستقبل الرياضي بسليمان.

في المقابل، حسم التعادل بنتيجة هدف لمثله مباراة متصدر المجموعة الثانية الترجي الرياضي التونسي وضيفه النادي الرياضي البنزرتي.

وتقدم نادي باب سويقة في الدقيقة 11 عن طريق المهاجم الغامبي كيبا سووي، قبل أن يدرك لاعب خط الوسط السينيغالي عبدو سايدي التعادل لقروش الشمال قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للقاء، ليرتفع بذلك رصيد الأحمر والأصفر إلى 32 نقطة، في حين يحتل النادي البنزرتي المركز الرابع برصيد 15 نقطة، على بعد 4 نقاط عن ثالث الترتيب النادي الرياضي الصفاقسي الذي تعادل سلبا مع وصيف المجموعة الإتحاد الرياضي المنستيري، علما وأن نادي عاصمة الرباط بات يملك في رصيده 26 نقطة.

كما شهدت الجولة تحقيق المستقبل الرياضي بالمرسى لأول إنتصار له خلال الموسم الحالي بعد تفوقه خارج قواعده على النجم الرياضي بالمتلوي بفضل هدف لاعبه أشرف الغريسي في الدقيقة 19 من عمر المباراة، علما وأن القناوية لا تزال في المركز الأخير رغم إرتفاع رصيدها إلى 5 نقاط، بفارق 4 نقاط عن سادس المجموعة الإتحاد الرياضي بتطاوين المعفى من خوض الجولة، فيما تجمد رصيد فريق المناجم عند النقطة التاسعة في المركز الخامس.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية