قرعة المسابقات الأوروبية: تحدٍ صعب للعاشوري وإختباران جديان للسخيري وبن رمضان

قرعة المسابقات الأوروبية: تحدٍ صعب للعاشوري وإختباران جديان للسخيري وبن رمضان
Foot24
2023-12-18 14:51:00

أجريت اليوم الإثنين 18 ديسمبر 2023 قرعة كل من دوري أبطال أوروبا والدوري ودوري المؤتمر الأوروبيين، والتي أسفرت عن تحد صعب للمهاجم الدولي التونسي إلياس العاشوري، بالإضافة إلى مواجهتين متوازنتين لمواطنيه إلياس السخيري ومحمد علي بن رمضان.

أما العاشوري، فقد إصطدم فريقه كوبنهاغن الدنماركي ببطل النسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي الإنقليزي، علماً وأن زملاء المهاجم التونسي كانوا قد تأهلوا إلى دور ثمن نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية لأول مرة منذ سنة 2011، كما أنهم تمكنوا من تحقيق المفاجأة والترشح من المجموعة الأولى التي ضمت كلاً من بايرن ميونخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنقليزي وغلطة سراي التركي.

ومثل الفريق الدنماركي رقماً صعباً في البطولة بعد أن إستطاع جمع 8 نقاط من المجموعة المذكورة أعلاه، وذلك بعد أن تعادل خارج قواعده بهدفين لمثلهما مع غلطة سراي وتفوّق عليه في العودة بهدف نظيف، كما أنه فاز بأربعة أهداف لثلاثة على اليونايتد ونجح في فرض التعادل السلبي على البايرن في ألمانيا بالذات. 

من جهة أخرى، سيكون آينتراخت فرانكفورت الألماني على موعد مع يونيون سان جيلوز البلجيكي في قرعة الملحق من دوري المؤتمر الاوروبي، علماً وأن زملاء لاعب خط الوسط الدولي التونسي إلياس السخيري كانوا قد إحتلّوا وصافة المجموعة الثالثة للمسابقة برصيد 9 نقاط، على بعد 7 نقاط عن المتصدر باوك اليوناني، ليصطدموا بالفريق البلجيكي الذي إحتل المركز الثالث في مجموعته في الدوري الأوروبي، والتي ضمّت ليفربول الإنقليزي وتولوز الفرنسي.

يشار إلى أن الفريق البلجيكي كان قد وصل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي الموسم المنقضي، قبل أن يخرج على يد باير ليفركوزن الألماني. 

في المقابل، وضعت القرعة فريق فيرينكفاروشي المجري الذي ينشط فيه لاعب خط الوسط الدولي التونسي محمد علي بن رمضان أمام باناثينايكوس اليوناني في قرعة الملحق من دوري المؤتمرات الاوروبي، علماً وأن زملاء بن رمضان تمكّنوا كذلك من التأهل في مركز الوصافة في المجموعة السادسة من المسابقة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين فقط عن المتصدر فيورنتينا.

أما الفريق اليوناني، فجاء في المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى من الدوري الأوروبي خلف ويست هام الإنقليزي وفرايبورغ الألماني، علماً وأنه كان قد غادر المسابقات الأوروبية خالي الوفاض في الموسم الماضي بعد أن تذيّل مجموعته.

ومن الجدير بالإشارة إلى أن مسابقة الدوري الأوروبي، تضم فريق برايتون الإنقليزي الذي ينشط في صفوفه لاعب خط المنتخب الوطني للأواسط سامي شوشان، والذي تمكن من إحتلال صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن الوصيف أولمبيك مرسيليا الفرنسي، وهو ما يعني أن الفريق سينتظر نهاية الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي المسابقة للمشاركة، علماً وأنّه تم توجيه الدعوة لللاعب التونسي في مناسبتين هذا الموسم ضد كل من أيك أثينا اليوناني وأولمبيك مرسيليا الفرنسي، كما أن هذه المشاركة هي الأولى لفريق النوارس في المسابقات الأوروبية.  
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية