الرابطة الأولى: كلاسيكو من أجل الصدارة بين الافريقي وليتوال

الرابطة الأولى: كلاسيكو من أجل الصدارة بين الافريقي وليتوال
Foot24
2023-12-14 11:34:00

تتجه أنظار متابعي الرابطة المحترفة الأولى مساء اليوم إلى ملعب حمادي العقربي برادس أين ستقام المباراة المؤجلة من الجولة 11 من المسابقة بين النادي الإفريقي وضيفه النجم الرياضي الساحلي على الساعة الخامسة مساء.

وسيسعى الفريقان لوضع حد لشراكتهما على مستوى النقاط والمركز في المجموعة الأولى للرابطة المحترفة، علماً وأنهما يحتلّان وصافة الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر الملعب التونسي الذي خاض مباراة إضافية. 

فمن جهتهم، يرنو أصحاب الأرض اللقاء لتجاوز عقبة الهزيمة الأخيرة على الصعيد القاري ضد ريفرز يونايتد النيجيري بهدف مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، خصوصاً على مستوى الرابطة الأولى، علماً وأن نادي باب الجديد كان قد إنتصر في 5 من آخر 6 مباريات في جميع المسابقات، كما أن آخر تعادل له يعود إلى 24 سبتمبر الماضي ضد الملعب التونسي.

من جهة أخرى، يدخل الأفارقة اللقاء محرومين من خدمات لاعب خط الوسط الهجومي غيث الصغيّر والمهاجم محمد علي العمري اللذان لم يتعافيا بعد من مخلفات الإصابتين اللتان ألمّتا  بهما، بالإضافة إلى تأكد غياب الظهير الأيسر محمد أمين الحمروني وإمكانية عدم زج المدرب سعيد السايبي بمتوسط الميدان الهجومي شهاب العبيدي لنفس السبب.

في المقابل، يسعى نادي جوهرة الساحل للإستفادة من تفوقه على الأحمر والأبيض في المواجهات الأخيرة على مستوى الرابطة المحترفة، حيث إنتصر ''ليتوال'' في 3 من آخر 6 مواجهات جمعت الفريقين، مقابل إنتهاء باقي اللقاءات بالتعادل، كما أن آخر فوز للإفريقي على النجم في المسابقة يعود إلى مارس 2018. 

وفي نفس السياق، سيغيب كل من لاعب خط وسطه أصيل الجزيري والمدافع غفران النوالي عن اللقاء بسبب الإصابة، بالإضافة إلى المدافع جاسر الخميري الذي يعاني من بعض الأوجاع التي من شأنها أن تحرمه من المشاركة في اللقاء، علماً وأن المباراة تأتي قبل 5 أيام من مغادرة أبناء المدرب عماد بن يونس إلى تنزانيا إستعداداً لمواجهة الهلال السوداني.

يشار إلى أن النجم سيدخل المباراة منتشياً بتحقيق أول إنتصار له على مستوى رابطة الأبطال خلال الموسم الحالي بعد فوزه بهدف دون رد على الهلال السوداني في الجولة الماضية بعد الهزيمة في أول مباراتين، كما أنه لم يتعرّض للهزيمة سوى في مباراة وحيدة على مستوى الرابطة المحترفة خلال الموسم الحالي.

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية