تصفيات أمريكا الجنوبية: الأرجنتين تنقاد للهزيمة ضد الأوروغواي وكولومبيا تقلب الطاولة على البرازيل

تصفيات أمريكا الجنوبية: الأرجنتين تنقاد للهزيمة ضد الأوروغواي وكولومبيا تقلب الطاولة على البرازيل
Foot24
2023-11-17 11:29:00

نجح منتخب الأوروغواي فجر اليوم في العودة بإنتصار ثمين خارج قواعده بفوزه بثنائية نظيفة على مضيفه الأرجنتيني في إطار مباراة الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي أقيمت على ملعب ''بومبونييرا'' في العاصمة بوينوس آيريس.
 

وجاء هدفا الــ''سيليستي'' عن طريق كل من مدافع برشلونة رونالد آراوخو في الحقيقة 41 ومهاجم ليفربول داروين نونييز قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء، ليضع بالتالي أبناء المدرب مارسيلو بييلسا نهاية لسلسلة المباريات التي لم يهزم فيها منتخب الـ''تانغو''، والتي كانت قد بلغت 14 لقاء. 
 

من جهة أخرى، تمكن المنتخب الكولومبي من قلب تأخره بهدف ضد ضيفه البرازيلي إلى فوز بهدفين.
 

وتقدم مهاجم آرسنال غابرييل مارتينيلّي لمنتخب الـ''سامبا'' مبكرا في اللقاء بعد إحرازه لهدف في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، قبل أن يتمكن مهاجم ليفربول لويس دياز من تعديل الكفة لمنتخب الـ''كافيتتييريوس'' في الدقيقة 75 وإحراز الهدف الثاني بعدها بأربع دقائق.
 

ورغم الخسارة، لا يزال زملاء ليونيل ميسي في صدارة مجموعة أمريكا الجنوبية برصيد 12 نقطة، بفارق نقطتين عن الأوروغواي، بينما تقدمت كولومبيا إلى المركز الثالث برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة عن فينيزويلا ونقطتين عن البرازيل.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية