النادي الصفاقسي للإستمرار في الصدارة والترجي لتصحيح المسار في البطولة

النادي الصفاقسي للإستمرار في الصدارة والترجي لتصحيح المسار في البطولة
Foot24
2023-09-24 12:00:00

يستضيف النادي الرياضي الصفاقسي اليوم على الساعة الثالثة والنصف عصراً الترجي الرياضي التونسي في اللقاء الذي سيُقام بملعب الطيب المهيري لحساب الجولة الخامسة من الدور الأول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى.
 

وتأتي هذه المباراة في أجواء تُمهِّد لفترة من الإستقرار داخل النادي الرياضي الصفاقسي بعد أن تمّ بالأمس إقرار إستمرار الهيئة التسييرية الحالية بقيادة جوهر العذار إلى حين عقد الجلسة العامة الإنتخابية المقبلة بعد الإجتماع المنعقد من قبل الهيئة العليا للدعم لنادي عاصمة الجنوب يوم الأمس، والذي تقرّر أيضاً على إثره تولِّي المنذر بن عياد منصب الرئيس الجديد للجنة الدعم. 
 

من جهة أخرى، يدخل السي آس آس اللقاء وعينه على العودة لسكة الإنتصارات بعد الهزيمة المفاجئة ضد النجم الرياضي بالمتلوي في الجولة الماضية بهدف لصفر، والتي جائت بعد ثلاث إنتصارات متتالية للفريق على كلٍ من النادي الرياضي البنزرتي والمستقبل الرياضي بالمرسى والإتحاد الرياضي بتطاوين، علماً أو أن الفريق يحتلُّ الآن صدارة ترتيب المجموعة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن الإتحاد الرياضي المنستيري والترجي الرياضي التونسي المنقوصيْن من مباراة.
 

في المُقابل، سيسعى نادي الدم والذهب إلى تثبيت المسار في البطولة المحلية بعد الفوزيْن الصعبيْن على كل من المستقبل الرياضي بالمرسى والنجم الرياضي بالمتلوي، واللذان تخلّلهما تعادل مُخيِّب ضد الإتحاد الرياضي بتطاوين.
 

ويدخل فريق باب سويقة المباراة منقوصاً من حارس مرماه معز بن شريفية الذي سيغيب بداعي المرض، مقابل عودة زميله أمان الله مميش ودخول المنتدب الجديد القامبي كابا سو لقائمة الفريق بعد التعاقد معه منذ يومين.
 

يُشار إلى أن هذه المباراة تمثل لقاء الـ''كلاسيكو'' رقم 139 بين الفريقين في ظل تحقيق النادي الصفاقسي لـ30 إنتصاراً، مقابل 62 للترجي، علماً وأن السي آس آس كان قد فاز في 23 مباراةً كمُضيف، في حين عاد نادي باب سويقة بالإنتصار من صفاقس بالذات في 19 مناسبة، بالإضافة إلى تسجيل الأسود والأبيض لـ117 هدفاً في شباك الترجي، مقابل إحراز الأحمر والأصفر لـ180 هدفاً، في حين شهدت آخر 6 مباريات بين الفريقين فوز كل فريق في مناسبة وحيدة وإنتهاء 4 لقائات بنتيجة التعادل.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية