دجوكوفيتش يُطيح بميدفيدف ويظفر بلقب بطولة أمريكا المفتوحة

دجوكوفيتش يُطيح بميدفيدف ويظفر بلقب بطولة أمريكا المفتوحة
Foot24
2023-09-11 10:53:04

تمكّن أسطورة التنس والوصيف السابق للترتيب العالمي الصربي نوفاك دجوكوفيتش فجر اليوم من تحقيق لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رابع البطولات الكبرى، وذلك بعد تغلُّبه في النهائي على الروسي دانييل ميدفيدف بنتيجة ثلاث مجموعات لصفر تفاصيلها (3-6 / 6-7 / 3-6) في لقاء إستمرّ لأكثر من ثلاث ساعات.
 

ولم يكتفِ بذلك صاحب الـ36 سنة بالتتويج باللقب الرابع والعشرين له في مسيرته في البطولات الكبرى، مبتعداً بلقبيْن عن الإسباني رافاييل نادل وبأربع ألقاب عن السويسري رودجر فيدرير، إذ أن هذا التتويج سمح له بإنتزاع صدارة الترتيب العالمي للاعبي التنس من الإسباني كارلوس آلكاراز الذي أضحى وصيفاً.
 

من جهة أخرى، رفع اللاعب الصربي عدد تتويجاته في بطولة أمريكا المفتوحة إلى أربعة بعد 2011 و2015 و2018 من أصل 10 نهائيات خاضها، مُحقِقاً أيضاً فوزه العاشر على اللاعب الروسي في 15 مواجهة بينهما.
 

يُشار إلى أن دجوكوفيتش لم يتمكّن من خوض نفس المسابقة العام الماضي بعد أن تم منعه بسبب عدم تلقيه للقاح فيروس كورونا، كما أن هذا النهائي هو السادس والثلاثون له في البطولات الكبرى.
 

من جهته، مثّلت هذه الخسارة رابع هزائم ميدفيديف في البطولات الكبرى بعد أن هزم مرتين في بطولة أستراليا المفتوحة أمام دجوكوفيتش في 2021 والإسباني رافاييل نادال في 2022، وخسارتيه في بطولة أمريكا المفتوحة أمام نادال في 2019 وهذه السنة أمام دجوكوفيتش.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية