الترجي يصطدم بمازمبي في الدوري الإفريقي

الترجي يصطدم بمازمبي في الدوري الإفريقي
Foot24
2023-09-02 18:15:00

تعرّف الترجي الرياضي التونسي منذ قليل على خصمه في دور ربع نهائي أوّل نسخة من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، وذلك خلال قرعة البطولة التي أُقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة.
 

وسيُواجه نادي باب سويقة بالتالي نظيره الكونقولي تي بي مازمبي، على أن تُقام مباراة الذهاب بالكونقو يوم 21 أكتوبر ويُلعب لقاء العودة يوم 25 أكتوبر بملعب حمادي العقربي برادس.
 

وفي سياق مُتصِّل، سيُلاقي سيمبا التنزاني نظيره الأهلي المصري في إطار نفس الدور يومي 20 و24 من نفس الشهر، على أن يُلاعب إينيمبا النيجيري الوداد البيضاوي المغربي يومي 22 و25، في حين سيُواجه ماميلودي سان داونز الجنوب إفريقي بيترو أتلتيكو الانغولي يومي 21 و24.
 

كما تمّ الإعلان عن مواجهتيْ دور نصف النهائي نظراً لأن البطولة ستُقام بنظام القرعة الموجّهة، حيث سيُواجه الفائز من مباراة سيمبا والأهلي المُنتصر من لقاء سان داونز وبترو أتلتيكو يومي 29 أكتوبر وغُرّة نوفمبر، بينما سيلعب الفائز من لقاء الوداد وإينيمبا ضد الفائز مباراة من الترجي و مازيمبي في نفس الموعد، على أن تُقام مباراتا النهائي يوميْ 5 و11 نوفمبر.
 

يُشار إلى أن مشاركة نادي بيترو أتلتيكو في البطولة من عدمها لا تزال موضِع شك بعد أن أعلن الاتحاد الأنقولي لكرة القدم إيقاف الفريق رسمياً عن ممارسة النشاط الرياضي خلال السنتين القادمتين بسبب شبهة فساد بعد التحقيقات التي تمّ إجراؤها.
 

كما يُذكر أن الفائز بالبطولة سيتحصّل على على مليونيْ و500 ألف دولار بينما سيتحصّل الوصيف على مليونيْ دولار، في حين سيكون من نصيب الخاسر في المربع الذهبي مبلغ مليون و500 ألف دولار، بينما سيتحصّل المنسحبون من الدور الأول على 700 ألف دولار، لتصِل بذلك جوائز البطولة إلى حوالي 10 مليون دولار.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية