إعتزال العنكبوت الإيطالي جيجي بوفون

إعتزال العنكبوت الإيطالي جيجي بوفون
Foot24
2023-08-02 22:10:00

وضع حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون اليوم حدّاً لمسيرته الكروية بعد مسيرة إمتدّت لتسع وعشرين سنة منذ صعوده لفريق ناشئي بارما الإيطالي.

ورغم إرتباط صاحب الـ45 سنة بعقد مع ناديه الحالي بارما إلى غاية صيف 2024، إلا أنّه قرّر الإعتزال بعد أخبار أشارت إلى قُرب إنتقاله إلى الدوري السعودي، وذلك عن طريق تدوينة عبر حسابه الخاص.

وبدأ ''جيجي'' مسيرته الإحترافية بقضائه لسبع مواسم مع بارما أين أحرز بطولة الدوري الأوروبي سنة 1999، قبل أن ينتقل في صفقة قياسية إلى مُواطنه يوفنتوس بحوالي 60 مليون يورو باصِمًا على مسيرة 17 موسماً مع الـ''بيانكونيري'' حقّق خلالها لقب الدوري الإيطالي في 10 مناسبات ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في ثلاث.

كما لمع العنكبوت الإيطالي مع منتخب بلاده الذي فاز معه بكأس العالم سنة 2006، بالإضافة إلى وصوله في مناسبة وحيدة إلى نهائي كأس أمم أوروبا سنة 2012.

كما أمضى بوفون موسماً وحيداً مع باريس سان جيرمان الفرنسي (2018-2019) أين فاز بلقب الدوري الفرنسي في موسم أُقصِي فيه النادي الباريسي مُبكِّراً من دوري أبطال أوروبا.

وفي جويلية 2021، جدّد العملاق الإيطالي العهد مع ناديه الأم بارما لمدة موسمين لعِب خلالهما مع الفريق في الدرجة الثانية الإيطالية، قبل أن يُعلن اليوم عن إعتزاله اللعب نهائياً.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية