البطولة العربية: الأندية التونسية تبحث عن لقبها الثامن ومعادلة الحصيلة السعودية

البطولة العربية: الأندية التونسية تبحث عن لقبها الثامن ومعادلة الحصيلة السعودية
محمد العبدلي
2023-07-27 11:59:00

محمد الطهاري-

تدخل الأندية التونسية عشية اليوم غمار كأس العرب للأندية الأبطال حيث سيواجه النادي الرياضي الصفاقسي فريق الشرطة العراقي في حين سيقابل الترجي الرياضي التونسي فريق الإتحاد السعودي في اليوم الأول من البطولة بينما سيواجه الإتحاد المنستيري نظيره الزمالك المصري عشية غد الجمعة في ختام الجولة الأولى.

تاريخيا يعتبر فريق باب سويقة الأكثر تتويجا بالبطولة في 3 مناسبات أعوام 1993 أمام نادي المحرق البحريني، 2009 بعد الفوز على الوداد المغربي و2017 أمام الفيصلي الأردني، في حين خسر نهائيين أمام نادي الرشيد العراقي سنة 1986 والهلال السعودي في 1995.

أما السي اس اس فلم تخل خزائنه من كأس العرب للأندية الأبطال حيث نجح في الظفر بلقبين من جملة ثلاث نهائيات لعبها، الأول سنة 2000 بعد الإطاحة بنادي الجيش السوري والثاني في 2004 بعد تغلبه على الإسماعيلي المصري، في حين فشل في تحقيق لقبه الثالث بعد الهزيمة أمام نادي الإتحاد السعودي سنة 2005.

من جهته يشارك الإتحاد الرياضي المنستيري لأول مرة في تاريخه في البطولة العربية حيث يسعى فريق عاصمة الرباط لتحقيق ظهور مشرف في مشاركته الأولى والسعي إلى تحقيق أول لقب عربي في تاريخ النادي وتدعيم خزينة تونس باللقب الثامن على المستوى العربي إذا ما أضفنا إلى الحساب لقبي النادي الإفريقي سنة 1997 والنجم الساحلي 2019.

وتحتل تونس رغم مشاركة أنديتها في البطولات العربية المركز الثاني في سلم ترتيب البلدان المتوجة بالبطولة العربية وذلك برصيد 7 بطولات خلف البلد الراعي للمسابقة المملكة العربية السعودية بلقب وحيد.
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية