27 نوفمبر 2020

نهائي رابطة الأبطال: الأهلي يضيف النجمة التاسعة

 

حسم الأهلي المصري منذ لحظات موقعة نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2020 لصالحه بعد إنتصاره على مواطنه الزمالك بهدفين لهدف ليتوج بذلك بطلا جديدا لإفريقيا ويخلف ممثل تونس الترجي صاحب آخر نسختين 2018 و2019.

بداية اللقاء كانت متوازنة إلى حدود الدقيقة الخامسة والتي حملت معها الهدف الأول للمارد الأحمر عبر عمر السولية الذي استفاد من توزيعة مليميترية من الدولي التونسي علي معلول.

رد الفريق الأبيض حل بعد نصف ساعة لعب من زمن الشوط الأول فبعد سلسلة من المراواغاة تجاوز عبد الرزاق شيكابالا كل مدافعي الخط الخلفي للأهلي ليصوب كرة قوية سكنت شباك الشناوي الذي وقف يتابع الكرة.


خلال الشوط الثاني بقي اللعب سجالا بين الفريقين وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي نجح افشة في مباغتة الزمالك ومنح الهدف الثاني للأهلي معلنا عن تتويج فريقه بالنسخة الحالية ليدعم الأهلي المصري خزينته من الأميرة الإفريقية بإضافة لقبه التاسع وهو رقم قياسي بعد سنوات 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013.
وفي سياق متصل نشير أن لاعبنا الدولي علي معلول حقق أول ألقابه من رابطة الأبطال الإفريقية مع الأهلي المصري بعد أن عانده الحظ في مناسبتين سابقتين حيث لم يتسنى له المشاركة في مباراتي الوداد البيضاوي سنة 2017 ولقاء الترجي في السنة الموالية بداعي الإصابة.

يذكر أن الأهلي والزمالك لم يلتقيا في نهائي دوري الأبطال من قبل إلا أن هذا الثنائي تقابلا فى دور المجموعات وجمعتهما مواجهة وحيدة فى الدور نصف النهائي تفوق فيها الأهلي على غريمه وتقابلا الثنائي 9 مرات نجح الأهلي فى الفوز فى 6 مرات بإحتساب مباراة اليوم وانتهت 3 مباريات بنتيجة التعادل وأحرز الفريق الأحمر خلال جميع هذه المواجهات 17 هدفا مقابل 9 أهداف للزمالك بإحتساب نتيجة اليوم.
خالد اليعقوبي


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

1.0/5