27 نوفمبر 2020

نهائي القرن بين الاهلي والزمالك

تتجه الأنظار الليلة انطلاقا من الساعة الثامنة الي نهائي مسابقة دوري ابطال افريقيا الذي سيجمع لأول مرة فريقين من نفس البلد وهما الأهلي والزمالك على أرضية ملعب القاهرة الدولي.

ويسعى زملاء علي معلول الى تحقيق اللقب التاسع في مسيرة فريقهم الاهلي خاصة بعد الغياب عن منصة التتويجات في اخر 7 سنوات في حين سيكون زملاء فرجاني ساسي امام فرصة التتويج باللقب السادس في تاريخ فريقهم الزمالك وتجديد العهد مع الكأس الاغلى في افريقيا لأول مرة منذ 2002.

الطريق نحو النهائي

نجح الأهلي بعد تأهله من دور المجموعات في ازاحة ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي بعد الفوز ضده بثلاثة أهداف لهدف وحيد في مجموع المواجهتين ثائرا من هزيمته في النسخة الماضية بنتيجة تاريخية 5-0.

وفي ربع النهائي ازاح الفريق المصري الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين ليضرب موعدا مع مواطنه الزمالك المصري في نهائي القرن.

ومن الجهة المقابلة تأهل الزمالك للنهائي بعدما ازاح حامل اللقب في الموسمين الأخيرين الترجي الرياضي التونسي بثلاثة أهداف لهدفين في مجموع المباراتين قبل ان يفوز على الرجاء المغربي بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين ليحجز مقعدا في نهائي القرن.

تفوق تاريخي للأهلي

يعود أول لقاء بين الفريقين في القارة الافريقية الى نهائي السوبر الافريقي سنة 1994 في جنوب افريقيا اين حقق الزمالك اللقب بعد الفوز بهدف دون رد.

ورغم البداية القوية للزمالك في المواجهات المباشرة بينه وبين الأهلي الا ان فريق القرن في القارة الافريقية تمكن من قلب المعادلة حيث لم يعرف الهزيمة منذ تلك السنة امام الزمالك بعد ان انتصر في خمسة مباريات مع التعادل في ثلاث مباريات.

مواجهة تونسية

ستكون الكرة التونسية في نهائي القرن ممثلة بلاعبين وهما الفرجاني ساسي من جانب الزمالك المصري وعلي معلول من جانب الأهلي المصري على غرار المباريات الأخيرة التي جمعتهما في الدوري المصري.

ورغم خوض الأهلي المصري في السنوات الأخيرة لنهائيين الا ان لعنة الإصابات حرمت الظهير الايسر التونسي من التواجد في أي منهما ليكون اليوم امام اول نهائي في مسيرته مواجها مواطنه فرجاني ساسي الذي سيخوض أيضا اول نهائي له في مسابقة دوري ابطال افريقيا.

محمود بن مبارك


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

2.0/5