12 أكتوبر 2020

روبينيو يعود إلى سانتوس البرازيلي مقابل 700 دينار

أعلن نادي سانتوس البرازيلي تعاقده رسمياً مع روبينيو نجم ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنقليزي الأسبق لمدة 5 أشهر.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، أن روبينيو الذي كان أحد أبرز نجوم الساحرة المستديرة في العالم، وقع على عقد عودته لصفوف سانتوس البرازيلي للمرة الرابعة في مسيرته وذلك لمدة 5 أشهر مقابل مبلغ زهيد.

وأضافت الصحيفة، أن روبينيو الذي لم يمارس كرة القدم منذ مارس الماضي بسبب توقف النشاط الكروي في أوروبا عقب انتشار فيروس كورونا، وافق على العودة لصفوف سانتوس مقابل الحصول على جراية شهرية تقدر ب 700 دينار بمليماتنا

يذكر ان روبينيو البالغ من عمره 36 عاما توج بالدوري البرازيلي وكأس البرازيل ودوري ولاية ساو باولو خلال فترات وجوده في سانتوس والتي بدأت في 2002.

كما يضم عقد اللاعب الجديد، على حوافز عدد مشاركاته وعدد الأهداف، كما يتضمن بندًا يسمح بتمديد عقده في أي وقت لمدة موسم ونصف لكن بنفس الجراية.

رحلة روبينيو مرت بالعديد من المحطات، إذ غادر بلاده عام 2005 ليطير إلى العاصمة الإسبانية وينضم إلى فريق ريال مدريد المدجج بالنجوم آنذاك في وجود زين الدين زيدان وروبارتو كارلوس ولويس فيغو ودافيد بيكهام والظاهرة رونالدو وراؤول غونزاليس، قبل أن ينتقل لاحقًا إلى مانشستر سيتي الإنقليزي، ثم ميلان الإيطالي، ومنه إلى غوانزو الصيني، ليعود بعدها إلى بلاده من بوابة أتلتيكو مينيرو ثم يطير إلى تركيا لخوض تجربتين مع سيفاسبور ثم إسطانبول باشاكشهير.

المسيرة الطويلة لروبينيو تخللها عودته إلى سانتوس في عدة مناسبات، كان أولها في 2010 على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي، ثم في 2014، على سبيل الإعارة من ميلان، قبل أن يعود أخيرًا لينضم للفريق بعقد نهائي.

وفسر روبينيو قراره بالعودة إلى سانتوس قائلًا: "سانتوس كان منزلي دائمًا وهدفي هو مساعدة الفريق داخل وخارج الملعب وأن أعيد سانتوس مجددًا إلى القمة، إنه لشعور خاص أن أعود إلى النادي الذي بدأت فيه لعب كرة القدم".

وأضاف بخصوص راتبه الرمزي: "سانتوس يمر بفترة صعبة على المستوى الاقتصادي وأريد مساعدة النادي الذي دائمًا أعطاني كل شيء، سألعب مقابل الحد الأدنى للرواتب ولكن الأهم هو أن أكون هنا، أنا بخير على المستويين البدني والذهني".

وكالات بتصرف


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

4.5/5