16 سبتمبر 2020

فوت 24 تكشف عن فحوى اجتماع الرابطة حول ملف الشبيبة وبنزرت

تطرقت لجنة القوانين بمكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة بعد ظهر اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 إلى الاحتراز الفني الذي تقدمت به الشبيبة الرياضية القيروانية ضد قرار الحكم يوسف السرايري القاضي باحتساب هدف الفوز للنادي الرياضي البنزرتي على هامش مباراة الناديين لحساب الجولة 25 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

ولتسليط الضوء أكثر على هذا الملف اتصلنا برئيس اللجنة القانونية للرابطة بلحسن بالسمرة والذي أفادنا في تصريح خص به فوت 24 بأن اجتماع اليوم خصص بالأساس لتدارس ملف الاحتراز خاصة وأن تأكيده من قبل إدارة فريق عاصمة الأغالبة لم يرد إلا يوم الإثنين المنقضي.

بالسمرة أشار إلى أن اللجنة القانونية راسلت الإدارة الوطنية للتحكيم قصد الحصول على مزيد من التوضيحات الكتابية من قبل طاقم التحكيم بخصوص توقيت تسجيل الاحتراز.

بالسمرة أكد لنا أن مكتب ضبط الرابطة الوطنية اجتمع اليوم دون حضور الرئيس محمد العربي الذي بعث بدوره بمراسلة تحت مسمى "تجريح في شخصه" مفادها أن غيابه يأتي في إطار انتمائه الجغرافي لجهة بنزرت وسبق له العمل صلب الهيئة المديرة لفريق عاصمة الجلاء إبان عهدة مهدي بن غربية وبالتالي فقد خير عدم التواجد احتراما لمبدأ الحياد وقد تم قبول مراسلته مقابل تفويضه لرئاسة الجلسة لنائبه الأول عبد الرزاق الدالي.

وفي سياق متصل أكد لنا محدثنا أن اللجنة القانونية للرابطة أعدت مشروع قرارا وتم إطلاع جميع الأعضاء على فحواه وسيقع التصريح بالحكم يوم 18 سبتمبر الجاري ويرتكز على ثلاثة اقتراحات أولا إمكانية قبول احتراز فريق الشبيبة شكلا وأصلا وبالتالي إعادة المباراة، ثانيا قبوله شكلا ورفضه أصلا أي احتساب نتيجة اللقاء وثالثا رفض الاحتراز شكلا وأصلا وإقرار نتيجة الحاصلة على أرضية الميدان.

خالد اليعقوبي


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

3.3/5