05 آفريل 2020

الرابطة الأولى: هل توقف الوطنية عقد البث التلفزي مع الجامعة؟

علقت شبكة قنوات "بي اين سبورت" القطرية و"كنال بلوس" الالتزامات التعاقدية التي تربطها بالرابطة الفرنسية نتيجة توقف الدوري الفرنسي عن النشاط ورفضت صرف القسط الخاص ببداية شهر أفريل.

توقف النشاط في إطار حالة القوة القاهرة كان عذرا كافيا للقنوات المختصة في إيقاف تعهداتها المالية تجاه الرابطة الفرنسية والتي تنال الأندية قسطا هاما منها في إطار حقوقها من معاليم البث التلفزي.

وفي تونس لم يصدر أي موقف مماثل عن إدارة التلفزة الوطنية التي لم تعلن أية إجراءات تتعلق بالعقد الذي يربطها بالجامعة التونسية لكرة القدم.

واتصلت "فوت 24" برئيس اللجنة القانونية بالتلفزة الوطنية عادل الشاوش هلال الذي أكد أن التلفزة تعتبر الجامعة شريكا لها وبالتالي فهي لن تجنح إلى أية خطوات تصعيدية لعدة أسباب موضوعية.

وأوضح هلال أن الروزنامة في تونس متحركة بخلاف ما هو معمول به خاصة في الدوريات الكبرى التي تعتبر فيها الروزنامة أمرا مقدسا مضيفا أن التعامل مع الروزنامة المتحركة يتطلب مرونة تبقى ضرورية.

وشدد رئيس اللجنة القانونية للتلفزة على أنه يجب انتظار ما سيتقرر بعد المرحلة الثانية من الحجر الصحي الوجوبي التي تنتهي يوم 20 أفريل الجاري لمراقبة ما سيحدث مستقبلا مشيرا إلى أن التلفزة تتعامل مع الأوضاع العامة بحسب المستجدات اليومية.

وختم عادل هلال بالتأكيد على أن التلفزة الوطنية ملتزمة بتعاقدها مع الجامعة التونسية لكرة القدم وبما سيتم الاتفاق حوله لاحقا معتبرا أن الخوض في تبعات توقف النشاط على العقد الذي يربط الطرفين يبقى أمرا سابقا لأوانه.

محمد عبدلي


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

2.6/5