05 آفريل 2020

هدافو الرابطة الأولى...الإمتياز للمساكني والإستثناء لمعلول

تصدر عدد من اللاعبين في العشرية الأخيرة ترتيب هدافي الرابطة المحترفة الأولى من بينهم لاعبين محليين وكذلك أجانب إلا أن معدل الأهداف لا يرتقي إلى المستوى المرجو أي بمعدل 13 هدفا في كل موسم، لهداف للبطولة الوطنية.

ويبقى الامتياز للاعب السابق للترجي الرياضي يوسف المساكني صاحب أكبر عدد أهداف في قائمة الهدافين خلال العشرية الأخيرة إذ تمكن من تسجيل 18 هدفا سنة 2012 وقاد فريقه إلى منصة التتويج آنذاك.

وتبقى أقل عدد أهداف مسجلة لهداف الرابطة الأولى من نصيب كل من هيثم الجويني لاعب نادي باب سويقة سابقا واللاعب السابق للنادي الإفريقي عبد المومن جابو ب8 أهداف سنة 2013، ويليهما كل من علاء المرزوقي ولسعد الجزيري سنة 2018 بإحرازهما ل10 أهداف جعلهما يتصدران ترتيب هدافي البطولة الوطنية شانهما شأن طه ياسين الخنيسي الموسم الفارط.

ويعتبر الأجنبي الأبرز في العشرية الأخيرة، لاعب ليتوال بغداد بونجاح الذي تصدر قائمة الهدافين سنة 2014 بتسجيله ل14 هدفا مثله مثل أحمد العكايشي سنة 2011.

ويحتل صابر خليفة لاعب نادي باب الجديد، المركز الثالث في ترتيب هدافي الرابطة المحترفة الأولى في العشرية الأخيرة بتسجيله ل15 هدفا عام 2015.

ويبقى ظهير أيسر النادي الصفاقسي علي معلول، اللاعب الاستثناء، بما أنه أصبح أول مدافع في تاريخ تونس يحتل صدارة ترتيب هدافي الرابطة الأولى، وكان ذلك سنة 2016، بتسجيله ل16 هدفا إلا أنه فريقه نادي عاصمة الجنوب عجز عن التتويج باللقب المحلي آنذاك .

فراس بن صالح 

 

 

 

 


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

1.6/5