25 مارس 2020

الاتحاد الإفريقي يكشف عن مصير أمم إفريقيا ومسابقتي الأندية

أكد الكاتب العام بالنيابة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" المغربي عبد المنعم باه أنه من غير المستبعد أن يتم تأجيل نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون وذلك بسبب تأثير انتشار فيروس "كورونا".

وأوضح المغربي أنه إلى غاية اللحظة لا يوجد قرار رسمي يقضي بالتأجيل غير أن الإشكال يكمن في برمجة مباريات التصفيات التي لم تجر منها سوى جولتان من أصل ستة.

وشدد عبد المنعم باه على أن المواعيد الحالية تتضمن أشهر جوان وسبتمبر وأكتوبر أو نوفمبر لإجراء المباريات المتبقية في التصفيات لكن تواصل أزمة "كورونا" قد يعبث بالروزنامة مضيفا بأن هناك فريقا في "الكاف" يعمل على ضبط المواعيد القادمة.

وفي ما يتعلق بأمم إفريقيا للمحليين اعتبر الكاتب العام بالنيابة أنه لا توجد ضمانات حقيقية بخصوص إجرائها في سنة 2020 مؤكدا أن الأمر الثابت الوحيد أن "الكان" و"الشان" سيلعبان في الكاميرون أما المواعيد فمرتبطة أساسا بتطور الوضع الصحي حيث لا يرغب "الكاف" بالمجازفة بحياة الرياضيين.

وتابع عبد المنعم باه حديثه ليشير إلى أن مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف ستتواصلان إلا في حالة استمرت الأزمة لستة أشهر أو لسنة إضافية قبل أن يختم بالتأكيد على أنه في صورة العودة سيقع تمكين الأندية من فرصة لتسجيل اللاعبين بالتوازي مع استكمال الدوريات المحلية على أن تنتهي مسابقات الأندية مستقبلا في شهر ماي.

فوت 24


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

1.2/5