22 فيفري 2020

الرابطة 1: الإفريقي ينهي نزيف النقاط والنجم يعزف نغم الانتصارات

حقق النجم الرياضي الساحلي انتصارا عريضا على حساب ضيفه نجم المتلوي استقر على خماسية مقابل واحد في مواجهة تندرج ضمن الجولة الثالثة إيابا من بطولة الرابطة المحترفة الأولى وهي الأولى بالمناسبة لمدرب ليتوال الجديد قيس الزواغي.

وتداول على تسجيل أهداف فريق جوهرة الساحل كل من المهاجم الايفواري سليمان كوليبالي في مناسبتين ومتوسط الميدان الهجومي فراس بالعربي الذي تمكن من إحراز "هاتريك" أما هدف "حفظ ماء الوجه" لنجم المتلوي فحمل توقيع هيثم المحمدي من ضربة جزاء.

ورفع النجم رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس مقابل تواصل تمسك نجم المتلوي بالمركز الأخير بمجموع 10 نقاط بعد 16 جولة.

وغير بعيد عن حمام سوسة نجح النادي الإفريقي في إيقاف نزيف النقاط المهدورة بتحقيقه لفوز مهم على حساب مضيفه هلال الشابة بفضل هدف العائد إلى التشكيلة وجدي الساحلي.

وقدم نادي باب الجديد مباراة محترمة خلق خلالها العديد من الفرص لكن تألق الحارس علي القلعي وتفنن البوركيني باسيرو كومباوري في إهدار الفرص حال دون تسجيل الأفارقة لأهداف أخرى.

من جانبه كان الهلال قادرا على الخروج بنقطة على الأقل بعد مردود محترم خاصة في الفترة الثانية حيث خلق عديد الفرص سجل في إحداها هدفا رفضه الحكم الصادق السالمي مقابل نجاح الدفاع والحارس الشاب للأحمر والأبيض نور الدين الفرحاتي في التصدي للبقية.

وبحصوله على ثلاث نقاط مهمة رفع الإفريقي رصيده إلى 27 نقطة في المرتبة الخامسة مقابل تجمد رصيد هلال الشابة عند النقطة 18 في المركز الثامن.

وفي دربي الجنوب حسم التعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة مواجهة اتحاد بن قردان وجاره اتحاد تطاوين.. الدربي أوفى بوعوده فيما كان اتحاد تطاوين صاحب المبادرة في نيل السبق خلال مناسبتين عبر كل من مراد الهذلي ورفيق الكامرجي لكن اتحاد بن قردان كان جاهزا للعودة وتعديل الكفة عبر سيف الدين الجربي في مناسبة أولى ثم عبر ثامر الصالحي ضد مرماه.

وباقتسامهما لنقطتي التعادل رفع اتحاد بن قردان عداد نقاطه إلى 23 في المركز السابع مقابل ارتقاء اتحاد تطاوين إلى المركز العاشر مناصفة مع نادي حمام الأنف برصيد 13 نقطة.

فوت 24


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

0.3/5