13 فيفري 2020

انتخابات الجامعة: أسماء عديدة تسقط من غربال الجريء

انتهى اليوم الأول من الآجال التي ضبطتها الجامعة التونسية لكرة القدم للترشح لقيادة المكتب الجامعي عن المدة النيابية 2020 – 2024 دون ورود ترشحات على مكتب الضبط بالجامعة.

وأعلنت الجامعة في وقت سابق عن كل التفاصيل الخاصة بالجلسة العامة الانتخابية التي ستنعقد يوم السبت 14 مارس المقبل بما في ذلك الآجال الخاصة بتقديم الترشحات والتي ستمتد من اليوم الخميس 13 فيفري وإلى غاية يوم السبت 22 منه.

ولئن تبدو منافسة رئيس الجامعة الحالي وديع الجريء شبه مستحيلة قياسا بالثقة التي يدخل بها السباق الانتخابي وخاصة دعم الأندية له إلا أن المنافسة الحقيقية ستكون على مستوى الأسماء التي ستعزز قائمته.

وينتظر أن يغادر المكتب الجامعي عدة مسؤولين بعد أن انقطع حبل الودّ بينهم وبين رئيس الجامعة كما أن استمرار البعض الآخر قد تحدده بعض المعطيات أهمها ما سيقرره وديع الجريء لدى عودته من رحلته الخليجية التي انطلقت اليوم بين التزاماته في الاتحاد العربي لكرة القدم وأيضا ضرورة التواجد بجانب الترجي الرياضي في مباراة السوبر التي ستلعب غدا بالعاصمة القطرية الدوحة.

وفي انتظار ما ستحدده عودة وديع الجريء إلى تونس فإن الأخبار التي بحوزتنا تؤكد أن خمسة عناصر لن يقع تمديد إقامتها بالجامعة التونسية لكرة القدم والحديث عن كل من محمد السلامي وحنان السليني ومحمد الحبيب مقداد وسنان بن سعد وبلال الفضيلي.

وتبدو الأمور محسومة بالنسبة للفضيلي ومقداد اللذين أعلنا الرحيل قبيل كأس العالم بروسيا أما السلامي فقد كان أول المنسحبين احتجاجا على عدم تمكينه من منصب نائب الرئيس الذي عاد إلى واصف جليّل.

أما سنان بن سعد وبعد أن انسلّ من دائرة الأعضاء الجامعيين المعارضين لم تكن عودته مرحبا بها حيث وجد نفسه خارج الحسابات فخسر من الجهتين قبل أن يتقرر استبعاده عن القائمة المزمع تقديمها لانتخابات المكتب الجامعي.

من جهة أخرى تشير بعض الأخبار إلى أن قرار الإبقاء على حامد المغربي سيتحدد هذا الأسبوع خصوصا أن رئيس الجامعة لم يكن راضيا عن أدائه في بعض المناسبات فيما بات من الثابت أن يواصل كل واصف جليل وهشام بن عمران وإبراهيم عبيد حيث يحظى ثلاثتهم بثقة وديع الجريء.

يذكر أن الجريء قد ترشح لانتخابات المكتب الجامعي في 2016 بقائمة ضمت إلى جانبه كلا من محمد السلامي وأمين موقو وواصف جليّل وحامد المغربي وهشام بن عمران وحنان السليني ومحمد الحبيب مقداد وسنان بن سعد والبوصيري بوجلال وبلال الفضيلي وإبراهيم عبيد.

محمد عبدلي


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

1.9/5