13 فيفري 2020

النادي الصفاقسي: تهديد خصم النقاط يعود من جديد؟

بات النادي الرياضي الصفاقسي مهددا بخسارة ست نقاط من رصيده بسبب شكوى تقدم بها الأهلي المصري إلى لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بخصوص مناب فريق "اف سي ليون" النيجيري من صفقة المهاجم جونيور أجايي المنتقل إلى العملاق المصري قبل 4 سنوات.

وتولى الأهلي المصري خلاص مستحقات الفريق النيجيري مرتين حيث نصّ بروتوكول الصفقة على أن الأهلي المصري يتولى صرف مناب الفريق النيجيري لجونيور أجايي مع قيمة الصفقة إلى حساب السي أس أس الذي يعود إليه تحديد توقيت تحويلها إلى النادي النيجيري.

ولأن هيئة نادي عاصمة الجنوب لم تقم بتطبيق بنود البروتوكول وجد الأهلي المصري نفسه في نزاع مع النادي النيجيري لدى "الفيفا" وهو ما أجبره على صرف مستحقاته مرة ثانية مع تتبع الأسود والأبيض لدى "الفيفا".

ووفقا لما ما سبق فإن النزاع لم يعد اليوم بين السي أس أس والنادي النيجيري الذي لم يعد طرفا في القضية اثر استخلاصه لمستحقاته بل بات مع الأهلي المصري الذي رفض مسؤولوه أيّ صيغة للصلح كتعبير عن احتجاجهم على الطريقة التي تعامل بها الفريق معهم.

وينتظر أن تصدر الفيفا قرارها في هذا الملف يوم 24 فيفري ما يجعل هيئة المنصف خماخم أمام حتمية التحرك السريع لسداد المبلغ الذي تقدر قيمته بـ120 ألف دولار (حوالي 340 ألف دينار تونسي) لتفادي عقوبة خصم ست نقاط من الرصيد.

فوت 24


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

1.5/5