25 جانفي 2020

دوري الأبطال: فرضيات عديدة لتأهل النجم والصدارة في المتناول

يحل النجم الرياضي الساحلي غدا الأحد 26 جانفي ضيفا على الاهلي المصري ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لرابطة الأبطال الافريقية انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا بتوقيت تونس..

وحقق فريق جوهرة الساحل انتصارا مهما في الجولة الفارطة على حساب الهلال السوداني عبّد بفضله الطريق إلى الدور ربع النهائي.

وباتت كل الفرضيات في مصلحة "ليتوال" حيث يمكن أن يتأهل إلى الدور القادم حتى في صورة انهزامه أمام الأهلي المصري ثم أمام بلاتينيوم الزيمبابوي بملعب رادس يوم غرة فيفري المقبل ولكن هذه الفرضية مرتبطة بانتصار الأهلاوية في الجولة الختامية على الهلال في أم درمان.

ويمكن للنجم الساحلي المرور إلى الدور القادم بمجرد حصوله على نقطة فقط من مواجهتي الأهلي وبلاتينيوم لتظل البطاقة الثانية عن هذه المجموعة منحصرة بين الهلال والأهلي اللذين سيلتقيان في الجولة الختامية ونتيجتها في كل الحالات ستكون مؤهلة لزملاء أمين بن عمر لكن شريطة الحصول على نقطة طبعا.

ومنطقيا حسم النجم تأهله باعتبار أنه سيلاقي في الجولة القادمة أضعف فرق المجموعة بلاتينيوم الزيمبابوي وهو الفريق الوحيد في دور المجموعات الذي لم يجن سوى نقطة يتيمة بعد 5 مباريات لذلك فإن الفوز يبدو في المتناول ليصبح الرهان الأساسي لأبناء الاسباني خوان كارلوس غاريدو في المرور إلى الدور القادم في المركز الأول.

ويمر تحقيق الصدارة أساسا من الفوز أمام بلاتينيوم في آخر جولة مع الخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة الأهلي غدا حيث يبقى الفوز والتعادل أفضل الخيارات المتاحة فيما لو جاءت الهزيمة فإن زملاء عمار الجمل سيكونون أمام ضرورة انتظار تعادل الهلال والأهلي أو فوز الفريق السوداني ليتحقق الهدف المنشود.

- هاني ابراهمي
مرسي


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

1.5/5