14 ديسمبر 2019

كأس العالم للأندية: الهلال السعودي يقصي الترجي.. ويخطف تذكرة المربع الذهبي

خطف الهلال السعودي مساء اليوم السبت 14 ديسمبر 2019 بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم للأندية بعد تغلبه على الترجي الرياضي بهدف لصفر حمل توقيع الدبابة الفرنسية غوميز.
وبدا التفاوت في القدرات ماثلا على أرضية ملعب جاسم بن حمد حيث لعبت الإمكانيات الفنية والبشرية خاصة إضافة العناصر الأجنبية دورا بارزا في ترجيح كفة الفريق السعودي.
وقدم نادي باب سويقة شوطا أولا محترما كان قادرا على استثماره على نحو مغاير خصوصا أن الخط الأمامي توفرت له بعض الفرص المهمة لكن سوء التعامل معها خاصة في الكرة التي أتيحت لأنيس البدري في ربع الساعة الأول أضاع على الفريق نيل الأسبقية.
الفترة الأولى كانت متوازنة نسبيا وفرض الأحمر والأصفر إيقاعه فيها على فترات متفاوتة لكن الشوط الثاني كان سعوديا خالصا بفضل نزعته الهجومية التي فرضت على زملاء بن شريفية الجنوح إلى الدفاع.
الأفضلية الميدانية للهلال دفعت مدربه إلى المغامرة بإخراج متوسط الميدان الكولومبي غوستافو كويار وتعويضه بالفرنسي غوميز وهو ما قاده إلى قلب المعطيات ناهيك أن غوميز لم ينتظر سوى 7 دقائق فقط من دخوله ليفتتح النتيجة بعد مراوغة جميلة باليعقوبي ثم تصويبة قوية لم يكن معز بن شريفية رجل الفترة الأولى قادرا على منعها من هز شباكه.
هدف كان كافيا ليقود العملاق السعودي إلى مربع الذهب العالمي على حساب الترجي الرياضي الذي لا يزال يعاني من عقدة المباراة الافتتاحية.
ولا تزال المغامرة العالمية للترجي الرياضي متواصلة حيث سيكون منافسا قويا على المركز الخامس أمام المنهزم من مواجهة مونتيري المكسيكي والسد القطري التي ستجرى في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم.

فوت 24


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

2.5/5