09 ديسمبر 2019

الترجي الرياضي التونسي من أجل فك عقدتين في الموندياليتو

يشد بطل افريقيا الترجي الرياضي التونسي غدا الثلاثاء الرحال الى العاصمة القطرية الدوحة اين سيمثل القارة الافريقية في كأس العالم للاندية.

وستبدأ رحلة فريق باب سويقة في هذه المنافسة يوم السبت القادم بمواجهة بطل آسيا الهلال السعودي انطلاقا من الساعة الثالثة ظهرا في اطار الدور الربع النهائي

وتعد هذه المشاركة هي الثالثة لفريق الدم والذهب في هذه المسابقة بعد مشاركة النسخة الفارطة ونسخة سنة 2011 حيث فشل الفريق في تجاوز الدور الأول في مناسبتين عندما انهزم في المناسبة الأولى امام السد القطري بنتيجة 2-1 وفي المناسبة الثانية امام العين الاماراتي بثلاثية نظيفة.

هزيمتان للترجي في نفس الدور وامام منافس آسيوي تحيلنا الى بعض الاحصائيات التي قد تكون مفاجئة بعض الشيء لجماهير الكرة الافريقية بخصوص مواجهة الفرق الآسيوية في مسابقة كأس العالم للأندية.

ويتأكد تفوق فرق القارة الصفراء من خلال عدد الانتصارات التي وصلت الى 12 انتصارا مقابل فوز فرق القارة السمراء في مباراتين فقط.

اما على المستوى التهديفي فسجلت الفرق الآسيوية ضد نظيرتها الافريقية 32 هدفا مقابل 14 هدفا لأندية افريقيا في 13 مباراة.

وقد انتظرت الفرق الافريقية الى سنة 2012 لتحقيق اول انتصار على الفرق الاسيوية بعد فوز الأهلي المصري بنتيجة 2-1 على سانفريس هيروشيما الياباني، ليحصد بطل مصر وأفريقيا المركز الرابع اما الانتصار الثاني فجاء سنة 2014 خلال البطولة التي أقيمت في المغرب بعد فوز وفاق سطيف الجزائري على ويسترن سيدني الأسترالي بطل آسيا بضربات الجزاء بعد انتهاء المباراة بالتعادل 2-2.

تحد كبير سيكون امام بطل افريقيا الذي سيحاول تحقيق اول ترشح في تاريخه للمربع الذهبي لكن شريطة تحقيق الفوز على ممثل القارة التي اكدت تفوقها على القارة الافريقية.


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

2.2/5